السيسي: بدء تنفيذ المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد

أكد الرئيس السيسي أهمية العمل على بلورة نتائج فعلية وعملية من القمة الروسية الأفريقية لصالح الشعوب الأفريقية بالمقام الأول

السيسي: بدء تنفيذ المنطقة الصناعية الروسية شرق بورسعيد
هاني جميعي

هاني جميعي

4:23 م, الأربعاء, 23 أكتوبر 19

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على التعاون الثنائي القائم في العديد من المجالات والمشروعات المشتركة، التي سيتم البدء في تنفيذها، خاصة مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى شرق بورسعيد، ومشروع إنشاء محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية.

كما أكد الرئيس السيسي أهمية العمل على بلورة نتائج فعلية وعملية من القمة الروسية الأفريقية لصالح الشعوب الأفريقية بالمقام الأول، باعتبار أن القمة تستهدف إرساء خارطة للتعاون المستدام بين روسيا والدول الأفريقية.

وأعرب السيسي عن استعداد مصر لتعزيز مختلف أوجه التعاون الثلاثي بين البلدين في القارة الأفريقية، لا سيما في ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي.

ووفقا لما ذكره المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، فقد التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم في مدينة سوتشي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على هامش مشاركته فى فعاليات المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيسين تطرقا خلال اللقاء إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، ومنها الجهود المشتركة لاستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، والمشاورات الفنية الجارية بين الجانبين حالياً في هذا الإطار، فضلاً عن مشروع محطة الضبعة النووية، والتعاون فى مجال تطوير منظومة النقل والسكك الحديدية، وكذا على صعيد التعاون الثقافي في إطار عام التبادل الإنساني بين البلدين في 2020، بالإضافة إلى آلية التعاون المشترك فى مجال الأمن ومكافحة الإرهاب على مستوى الأجهزة المعنية.

وعلى جانب آخر، استعرض الرئيسان بعض القضايا الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من النزاعات القائمة فى منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها تطورات الأزمة السورية والمسألة الليبية وكذلك القضية الفلسطينية.

 حيث توافقت الرؤي على حتمية التمسك بالتوصل إلى حلول سياسية لمختلف تلك النزاعات وفق المرجعيات الدولية ذات الصلة، من أجل استعادة الأمن والاستقرار لدول المنطقة، وعلي نحو يحافظ على وحدة وسيادة أراضيها.