السيسي: المواجهة الشاملة السبيل الأمثل لاجتثاث جذور الإرهاب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي : “نعول على قيام الشركة الروسية بتوريد أول دفعة من عربات القطارات بإجمالي 1300 عربة في مطلع ديسمبر القادم”. جاء ذلك خلال «القمة المصرية الروسية» المنعقدة في «سوتشى» اليوم الأربعاء، والمقرر أن تناقش في الجلسات العامة للقمة، مجموعة واسعة من قضايا الأجندة الدولية الملحة محط الاهتمام المشترك بين روسيا ودول إفريقيا. ويبحث المشاركون، حالة وآفاق العلاقات بين روسيا وبلدان القارة الإفريقية وتطوير الروابط بينها في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والثقافية وغيرها، بالتركيز على البحث عن طرق كفيلة بالتنمية المتسارعة والنظامية لجميع أنواع التعاون الروسي الإفريقي.

السيسي: المواجهة الشاملة السبيل الأمثل لاجتثاث جذور الإرهاب
المال - خاص

المال - خاص

1:29 م, الخميس, 24 أكتوبر 19

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس، إن مواجهة الإرهاب تعد أولوية متقدمة لأجندة السلم والأمن الأفريقية والدولية، مضيفًا أنه مع إدراكنا لصعوبة تلك المعركة وتعقيداتها تظل المواجهة الشاملة هي الطريق الأمثل لاجتثاث جذور الإرهاب.

وأكد السيسي، خلال كلمة ألقاها أمام أعمال الجلسة العامة الأولى لفعاليات اليوم الثاني بمنتدى (أفريقيا- روسيا)، التزام مصر بالتفاعل مع الأطراف الإقليمية والدولية في ضوء إدراكنا لأهمية تعزيز التنسيق والمواءمة بين آليات السلم والأمن القارية والإقليمية والدولية في إطار يرتكز على مبادئ احترام القانون الدولي والمساواة في السيادة وعدم التدخل في الشأن الداخلي للدول، وحل النزاعات بالطرق السلمية، وإعلاء قيم العمل متعدد الأطراف.

وشدد الرئيس السيسي، على أن مواجهة الإرهاب تعد أولية متقدمة لأجندة السلم والأمن الأفريقية والدولية ومع إدراكنا لصعوبة تلك المعركة وتعقيداتها تظل المواجهة الشاملة هي الطريق الأمثل لاجتثاث جذور الإرهاب.

وكان السيسي قد دعا نظيره الروسي فلاديمير بوتين ، ورؤساء وزعماء الدول الأفريقية للمشاركة في أعمال النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة يومي 11 و12 ديسمبر 2019 ، طبقا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.


كما دعاهم إلى الإسهام في مناقشات منتدى أسوان بهدف إثراء التفاعل حول موضوعاته الرئيسية.

وقال السيسي أمس : “نعول على قيام الشركة الروسية بتوريد أول دفعة من عربات القطارات بإجمالي 1300 عربة في مطلع ديسمبر القادم”.

جاء ذلك خلال «القمة المصرية الروسية» المنعقدة في «سوتشى» أمس الأربعاء، والمقرر أن تناقش في الجلسات العامة للقمة، مجموعة واسعة من قضايا الأجندة الدولية الملحة محط الاهتمام المشترك بين روسيا ودول إفريقيا.

ويبحث المشاركون، حالة وآفاق العلاقات بين روسيا وبلدان القارة الإفريقية وتطوير الروابط بينها في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والثقافية وغيرها، بالتركيز على البحث عن طرق كفيلة بالتنمية المتسارعة والنظامية لجميع أنواع التعاون الروسي الإفريقي.

يذكر أن قمة “روسيا – إفريقيا” التي تعقد في سوشي الروسية على مدار يومي 23-24 أكتوبر الجاري، الأولى من نوعها من ح