السيسي: العامل المصري حفر قناة السويس الجديدة ويصارع الزمن لبناء العاصمة الإدارية

أكد السيسي في كلمته التي ألقاها رئيس الوزراء أنه العامل المصري تمتد جذوره إلى أقدم الحضارات

السيسي: العامل المصري حفر قناة السويس الجديدة ويصارع الزمن لبناء العاصمة الإدارية
المال - خاص

المال - خاص

4:02 م, الخميس, 11 أبريل 19

صفية حمدي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس: “أحدثكم اليوم من أمام أهرامات الجيزة، وهي أقدم مثال على ما يستطيع العامل المصري تحقيقه إذا ما عقد العزم على بناء حضارة بلده”، مؤكدا أن العامل المصري الذي حفر قناة السويس يصارع الزمن لبناء العاصمة الإدارية.

  جاء ذلك في كلمة ألقاها بالنيابة عن السيسي، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، فى الاحتفالية التى أقيمت بالقاهرة، بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس منظمة العمل الدولية، وذلك بحضور مسؤولى المنظمة، وعدد من الوزراء والمحافظين، وسفراء الدول المختلفة.

وأوضح أن العامل المِصري المعاصِر الذي قَام بحفرِ قناة السويس الثانية في وقت قياسي، ويصارع الزمن لبناء عاصمة إدارية جديدة بالتوازي مع تشييد عشرات المدن الجديدة والمشروعات في أنحاء الدولة المصرية.

وأكد أن العامل المصري، “يعمل على استصلاح وزراعة آلاف الأفدنة لمضاعفة الرقعة الزراعية ولبناء المصانع، كما شيد دور العبادة في أبهى صورها”.

وأوضح أن للعامل المصري إيمان راسخ بأن تقدم الأمم إنما يعتمد على الإخلاص والعمل الدؤوب، والتعايش والتكامل والاندماج، وهو بذلك يبرهن على جذورِ امتداده للعامل المصري الذي قَام ببناء أقدم حضارات البشرية جمعاء منذ آلاف السنين، والذي قام بشق قناة السويس لتصل البحر الأحمر والبحر المتوسط، والتي باتت بمثابة أهم ممر مائي في العالم يصل الشرق بالغرب.