السيسي: الظروف صعبة جدا ونحتاج إلى بذل مزيد من الجهد

خلال كلمته في المؤتمر الأول للتحالف الوطني

السيسي: الظروف صعبة جدا ونحتاج إلى بذل مزيد من الجهد
محمد مجدي

محمد مجدي

3:53 م, الأثنين, 9 يناير 23

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن الحكومة لا يمكنها العمل بنفس كفاءة ما تقوم به الجمعيات الأهلية، في حين أن الدولة المصرية توجد بها 50 ألف جمعية أهلية، ونتمنى انضمام مزيد من المؤسسات الأخرى، الجهد الذي يبذله التحالف واضح جدا، لازم نشكر كل المساهمين سواء من مصر أو خارجها، نشكرهم على دعمهم.

وأضاف السيسي خلال كلمته في المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الظروف صعبة جدا، وده مش معناه إن الحكومة مش هتقوم بدورها.

وتابع السيسي: شايف الناس لما تتكلم كلام مش متنظم ولا مترتب، مش بيخوفوا بعض!، اسمعوا مننا، مش عشان أصدق من غيرنا، لكن عشان عندنا بيانات.

وأضاف السيسي: أي اجتهاد من آخرين مش مكروه، بس يمكن يعمل بلبلة ويزعج الناس أكثر من ضغط الظروف، طب لو خوفنا الناس، النتيجة إيه؟

وقال السيسي : هقول التعبير الجميل اللي ممكن متنساهوش، بطلوا هري، بطلوا هري بقى، متسائلا: هو احنا دخلنا حروب وضيعنا فيها أموال مصر، أو دخلنا مغامرات ضيعنا فيها أموال مصر؟.

وأكد السيسي أن الظروف الصعبة التي تمر بها مصر وكذلك دول العالم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال السيسي إن أي اجتهاد من آخرين يتسبب في بلبلة بالبلد، متسائلا: لو مصر ظروفها صعبة هنتخلى عنها؟، ولكن ظروفنا صعبة جدا في الفترة الحالية.