السيسي: الشراكة مع الاتحاد الأوروبي تتضمن 6 محاور.. ومنتظر أن تحشد استثمارات تقدر بنحو 5 مليارات يورو

إلى جانب ضمانات استثمار بنحو 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص

السيسي: الشراكة مع الاتحاد الأوروبي تتضمن 6 محاور.. ومنتظر أن تحشد استثمارات تقدر بنحو 5 مليارات يورو
محمد مجدي

محمد مجدي

11:09 ص, السبت, 29 يونيو 24

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن مصر تخطو بخطي ثابتة وسريعة على طريق التغيير والإصلاح، من أجل اقتصاد أكثر استدامة، وفي سعيها لتحقيق ذلك قامت الدولة بعدد من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، ودعم التحول الأخضر وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد الآن في القاهرة، والذي يستمر لمدة يومين، بمشاركة واسعة لممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

وقال السيسي: إن الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبي شملت 6 محاور، يأتي على رأسها محور الاستثمار حيث إلتزم الجانبان بتعزيز التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية بما في ذلك التجارة والبنية التحتية والطاقة والنقل المستدام والزراعة والأمن الغذائي والتحول الرقمي وشبكات المياه والصرف الصحي والأمن المائي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأستكمل قوله: وغيرها من القطاعات الحيوية، والمنتظر أن تحشد استثمارات أوروبية تقدر بنحو 5 مليارات يورو، إلى جانب ضمانات استثمار بنحو 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص، بما يساهم في زيادة الاستثمارات الاجنبية المباشرة، وتمكين مجتمع الاعمال الاوروبي من الاستفادة من الامكانيات الاستثمارية المتاحة في مصر.

وأكد السيسي: أن مؤتمرنا اليوم سيتيح للدول والكيانات الاقتصادية الاوروبية فرصة للاطلاع على الامكانيات الاستثمارية المتوفرة في مصر، مثل قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية، وانتاج الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأضاف: فضلًا عن الترويج لمصر كمركز اقليمي لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية ومركز لنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء على ضوء القرب الجغرافي والموقع الاستراتيجي لمصر.

وأكد السيسي أن ذلك يعزز في الوقت ذاته من مكانة الاتحاد الأوروبي باعتباره الشريك التجاري والاستثماري الأبرز للاقتصاد المصري، وأود بهذه المناسبة توجيه الشكر لرئيسة المفوضية الأوروبية، على ما تقوم به من جهد لتفعيل مسار ترفيع العلاقات مع مصر، انطلاقا من إيمانها لأهمية دور مصر الاستراتيجي في المنطقة.