السيسي : الجيش مركز الثقل في مصر والمنطقة بأكملها

وصف الرئيس السيسي ظاهرة الارهاب الدولي بالوحش الذي خرج عن سيطرة من أطلقوه

السيسي : الجيش مركز الثقل في مصر والمنطقة بأكملها
المال - خاص

المال - خاص

12:39 م, السبت, 14 سبتمبر 19

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان الجيش المصري يمثل ليس فقط مركز ثقل للدولة المصرية في مواجهة الارهاب وانما ايضا مركز ثقل للمنطقة باكملها، مشيرا إلى أن المنطقة ستتعرض للسقوط في حال سقط الجيش المصري.

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الثامن للشباب، والتي تناولت تقييم التجربة المصرية في مكافحة الارهاب، والتي ناقشت تنامي تلك الظاهرة في المنطقة والعالم.

وقال الرئيس السيسي أن ظاهرة الارهاب الدولي وحش خرج عن سيطرة من أطلقوه، لافتا إلى ستخدام المسلحين كأداة لتدمير الدول بعد انتهاء الارهاب في افغانستان .

لفت الرئيس السيسي إلى أنه تم استخدام الارهاب في تدمير سوريا وليبيا ووسط افريقيا واليوم يهدف استنزاف الدولة المصرية .

الرئيس السيسي : الخطاب الديني يجب أن يواكب العصر

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الخطاب الديني يجب أن يواكب العصر حتى يتم مواجهة الفكر المتطرف، لافتا إلى ان الارهاب يهدف إلى اضعاف الدولة الوطنية.

ويعقد المؤتمر الوطني للشباب بشكل دوري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وحسب الموقع الرسمي للمؤتمر، فهو يعد بمثابة ملتقى يتيح الفرصة للشباب المصري الواعد للحوار المباشر مع الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة لرسم مستقبل أفضل من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمي وحوار بناء.

وتشهد جلسات المؤتمر دائما حوارا مباشرا بين الشباب والحكومة التي يمثلها رئيس مجلس الوزراء ، وأعضاء المجلس من مختلف الوزراء.

وتعتبر جلسة «اسأل الرئيس» احدى الجلسات الرئيسية في المؤتمر ، حيث يحاول الرئيس السيسي على عدد من الاسألة التي وردت إلى المؤتمر من الشباب.

ويشارك فى المؤتمر عدد كبير من الشباب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصرى من الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب ومن قام بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني.