السيسي: اتخذنا خطوات فعالة نحو التحول للاقتصاد الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة

تلك الفترة تطلب أفكارا أكثر ابتكارا في صنع القرار

السيسي: اتخذنا خطوات فعالة نحو التحول للاقتصاد الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة
عصام عميرة

عصام عميرة

10:23 ص, الأربعاء, 8 سبتمبر 21

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن البشرية في وقتنا الحالي تمر باختبار هو الأصعب منذ زمن، إذ تواجه عدة تحديات تتمثل في تداعيات جائحة كورونا، والآثار السلبية للتغيرات المناخية، الأمر الذي يفرض علينا واقعا جديدا.

وأضاف الرئيس خلال كلمة مسجلة لمنتدي مصر للتعاون الدولي 2021، أن مصر من أوائل الدول التي وضعت خطة استراتيجية طويلة المدى لتحقيق استراتيحية 2030 ، بهدف تحقيق التنمية المستدامة للتغلب على آثار تغيرات المناخ، والحفاظ على الموارد الطبيعية بما يضمن حقوق الأجيال القادمة.

وأوضح الرئيس السيسي أن تلك الفترة تطلب أفكارا أكثر ابتكارا في صنع القرار ، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة الخضراء.

وأشار إلى أن تحقيق أهداف رؤية مصر تتسق مع أهداف أجندة الأمم المتحدة 2030 و أجندة إفريقيا 2063 ، لافتا إلى أنه في هذا الصدد نؤكد ضرورة تحقيق التكامل الاقتصادى الإفريقي من خلال التعاون بين دول إفريقيا و اتفاقية التجارة و التي تمثل دافعا قويا للمضي قدما لتقدم دول القارة الإفريقية.

وتابع أن مصر قطعت على نفسها عهدا بالمضي قدما لتحقيق التنمية وزيادة الاستثمار في رأس المال البشري والتحول إلى الاقتصاد الأخضر بما يساهم في تحسين معيشة المواطن المصري.

وأكد الرئيس أن مصر ترحب بالتعاون الوثيق مع مؤسسات التمويل الدولية والأمم المتحدة بهدف تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030 لمصر و أهداف أجندة إفريقيا 2063.