السيسي : أي تدخل مصري مباشر في ليبيا بات تتوفر له الشرعية وتجاوز «سرت» خطا أحمر

طالب بسحب كافة القوى الأجنبية من ليبيا

السيسي : أي تدخل مصري مباشر في ليبيا بات تتوفر له الشرعية وتجاوز «سرت» خطا أحمر
المال - خاص

المال - خاص

4:30 م, السبت, 20 يونيو 20

أكد الرئيس السيسي منذ قليل أن أي تدخل مباشر من مصر في ليبيا بات تتوفر له الشرعية الدولية.

جاء ذلك في نبأ عاجل أوردته قناة “إكسترا نيوز” على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأضاف الرئيس وفقا للقناة، أن سرت والجفرة خط أحمر في ليبيا.. مطالبا بسحب كافة القوى الأجنبية في ليبيا وحل المليشيات المسلحة.. مشيرا إلى أن مبادرة إعلان القاهرة جاءت متسقة مع القرارات الدولية.

كان الرئيس السيسي قد صرح اليوم بأن على القوات المتقاتلة في ليبيا التوقف عند الخطوط الحالية التي وصلوا إليها دون تجاوز ، وبدء البحث عن حلول سياسية عبر مفاوضات، وإن مصر لن تسمح بعبور خط حدود “سرت” الليبية من جانب الميليشيات المسلحة.

وطالب القوات المسلحة المصرية بضرورة الاستعداد لتنفيذ أي مهام داخل حدود البلاد أو خارجها إذا تطلب الأمر، مشيدا بالحالة القتالية والقدرات العالية التي أصبح يتمتع بها الجيش المصري الذي بات من أقوى جيوش المنطقة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، جاء ذلك خلال تفقد السيسي للوحدات القتالية بالمنطقة الغربية اليوم السبت للاطمئنان على الحالة القتالية العالية للقوات المسلحة.

وقال الرئيس السيسي إن هناك الكثير من الأنشطة تتم لا أحد يعرف عنها شيء في المنطقة الغربية على كامل الحدود مع الدولة الشقيقة ليبيا، فهناك نحو 1200 كيلومتر يتم تأمينها منذ أكثر من سبع سنوات بالقوات “الجوية والخاصة وحرس الحدود” وقوات كثيرة أخرى.

المال - خاص

المال - خاص

4:30 م, السبت, 20 يونيو 20