السيسي: أفريقيا تحتاج مشروعات بحوالي 200 مليار دولار لتغيير مستقبلها

وأشار إلى أن السوق الأفريقية واعدة وأن تغيير وجه القارة يحتاج لمشاريع عملاقة في البنية التحتية

السيسي: أفريقيا تحتاج مشروعات بحوالي 200 مليار دولار لتغيير مستقبلها
أحمد صبري

أحمد صبري

5:57 م, الأحد, 15 ديسمبر 19

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن قارة أفريقيا تحتاح مشروعات بقيمة 200 مليار دولار، لتغيير مستقبلها وحياة سكانها، كقروض تعمل بها الشركات وليس منحة.

وأشار إلى أن واعدة، وأن تغيير وجه القارة الأفريقية يحتاج لمشاريع عملاقة في البنية التحتية.

وأضاف – خلال جلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة ضمن فاعليات منتدى شباب العالم – أنه “بعد 50 سنة هيزيد عدد سكان القارة ويصل لـ 2 مليار شخص معظمهم من الشباب، وبالتالي في حال عدم تغيير واقع القارة سيصبح هذا العدد خطرا على الدول الأخرى التى سيتم الهجرة إليها، لذلك حينما نحول هذا السوق لينمو الناتج العائد منه سيعود بخفض الهجرة غير الشرعية.

السيسي: حل مشكلة الهجرة يجلب الاستقرار

وأكد الرئيس السيسي أن حل مشكة الهجرة بجميع أنواعها المنظمة والدوارة والمؤقتة، يأتي من خلال جلب الاستقرار في الدول التي يهرب منها الأشخاص مثل سوريا وليبيا ودول الساحل في أفريقيا، مشيرا إلى أن ظروف السوق الأفريقية حاليا صعبة لكنها واعدة في المستقبل.

وبدأت مساء أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيناقش المنتدى  قضايا هامة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ظل الثورة الصناعية ورؤية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسيتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة، وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة. كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر