السيسى يطالب بتطوير الأمم المتحدة: «حينما تتصارع الأفيال لا تسأل عن العُشب»

وأكد الرئيس أنه يجب على الدول التعاون فيما بينها لمواجهة ظاهرة الإرهاب ، حيث إن الدول الكبرى تعمل لمصالحها

السيسى يطالب بتطوير الأمم المتحدة: «حينما تتصارع الأفيال لا تسأل عن العُشب»
أحمد صبري

أحمد صبري

1:04 م, الأحد, 15 ديسمبر 19

طالب الأمم المتحدة بتطوير أساليبها حتى تستطيع مواجهة التحديات الحالية، موضحا أن الدول الصغيرة تدفع الثمن عندما تتصارع الدول الكبرى وستظل المصالح هى الأداة والمحرك الرئيسى فى العالم.

وأضاف خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين ضمن فاعليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم ، أن هناك فرقا كبيرا بين القيم والمثل الإنسانية فى تناول الموضوعات وبين أدبيات السياسة الدولية .. ممكن لما نتكلم عن القيم والمبادئ نتكلم كتير اوي لكن حينما تستدعى المصالح بيتغير كلامنا. وفي مثل قاله الأخوة الأفارقة وهو عندما تتصارع الأفيال فلا تسأل عن العشب والأشجار الصغيرة .

وأكد الرئيس أنه يجب على الدول التعاون فيما بينها لمواجهة ظاهرة الإرهاب ، حيث إن الدول الكبرى تعمل لمصالحها وهو ما ظهر عندما أصبحت الدول الأوروبية بين قوانيها التى تسمح استعادة مقاتليها من الإرهابيين وبين مصالحها الرافضة لذلك.

وبدأت مساء أمس السبت فعاليات “ ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ، حيث سيناقش المنتدى  قضايا مهمة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخى والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الاصطناعى فى ظل الثورة الصناعية ورؤية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وطرق الدخول في الاستثمارات الناجحة ،وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة. كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومى 15 و16 ديسمبر