السيسى يستعرض مع الزند ملامح تطوير المنظومة القضائية

السيسى يستعرض مع الزند ملامح تطوير المنظومة القضائية

السيسى يستعرض مع الزند ملامح تطوير المنظومة القضائية
جريدة المال

المال - خاص

5:48 م, الثلاثاء, 23 يونيو 15

المال- خـــاص

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، بالمستشار أحمد الزند، وزير العدل. 
صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير العدل استعرض ملامح تطوير المنظومة القضائية، منوهًا بتوجه وزارة العدل نحو ميكنة عملية التقاضى والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة؛ وذلك لتلافى سلبيات التعامل الورقى فى القضايا من خلال النظام التقليدى. ونوّه الوزير بأنه تمت ميكنة عشر محاكم، وجارٍ تطوير عشرين محكمة أخرى. وقد رحب السيسى بتلك الخطوة، وأكد أهمية توفير الظروف الملائمة لعمل القضاة والاضطلاع بمهامهم النبيلة، وذلك جنبًا إلى جنب مع تيسير إجراءات التقاضى للمواطنين.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الزند استعرض جهود الوزارة المبذولة لتطوير الشهر العقارى، منوهًا بأنه يجرى التنسيق مع وزارتى الشباب والتعليم العالى لإنشاء مكاتب للشهر العقارى فى الجامعات والأندية ومراكز الشباب؛ منعًا للتكدس وتيسيرًا على المواطنين. وأضاف الزند أنه من الأهمية بمكان أن تتم ميكنة خدمات الشهر العقارى؛ ضمانًا لجودة الخدمة المقدَّمة للمواطنين، وتشجيعًا لهم على استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بمختلف المعاملات التى تتطلب التسجيل فى الشهر العقارى.    
وذكر يوسف أن وزير العدل عرَض للإجراءات الجارية لإصلاح وترميم المحاكم التى أضيرت جراء أحداث العنف والإرهاب خلال السنوات القليلة الماضية، تمهيدًا لافتتاحها بعد التجديد والإصلاح. وقد وجَّه الرئيس ببحث إمكانية إنشاء مجمع قضائى متكامل يضم جميع المرافق القضائية إلى جانب أكاديمية قضائية، على أن تُقام وفقًا لأحدث النظم العالمية، بما ييسر على المواطنين قضاء مصالحهم، دون الحاجة إلى التنقل بين المحاكم المختلفة ويوفر الجهد والوقت.

جريدة المال

المال - خاص

5:48 م, الثلاثاء, 23 يونيو 15