السيسى يجتمع بمجلس علماء مصر..وانتخاب "الديب" منسقاً عاماً


المال ـ خاص

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عصر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بأعضاء مجلس علماء وخبراء مصر التابع لرئيس الجمهورية، وذلك في ختام أعمال مؤتمر المجلس الذي استمر لمدة يومين.

السيسى يجتمع بمجلس علماء مصر..وانتخاب "الديب" منسقاً عاماً
جريدة المال

المال - خاص

6:31 م, الأحد, 9 نوفمبر 14

المال ـ خاص

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عصر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بأعضاء مجلس علماء وخبراء مصر التابع لرئيس الجمهورية، وذلك في ختام أعمال مؤتمر المجلس الذي استمر لمدة يومين.


وأطلع أعضاء المجلس، الرئيس، على الرؤى والخلاصات التي توصل إليها المؤتمر والخاصة بالعديد من القطاعات الحيوية مثل الصحة والتعليم والبحث العلمي وسبل النهوض بها، وتطوير الطرق والنقل والعمل على الحيلولة دون تكرار حوادث الطرق وتحقيق السيولة المرورية، والطاقة وأهمية ترشيد استهلاكها والتحول نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة، والنهوض بقطاع البنية التحتية وأهمية تطبيق المعايير والمواصفات الدولية على هذا القطاع الحيوي.

وقد استأثرت الأوضاع الاقتصادية باهتمام كبير ضمن أعمال المؤتمر، حيث تم التركيز على التغيرات الجارية في الاقتصاد المصري والأسواق وحركة الأعمال وسبل تيسير وجذب الاستثمارات، وانعكاس ذلك إيجابياً على مكافحة البطالة وتوفير فرص العمل، فضلاً عن التباحث بشأن إدارة الموارد المتاحة في مصر، ودمج الغابات في قطاع الزراعة وذلك في إطار مكافحة التصحر ومكافحة التلوث البيئي، ودراسة تشكيل فريق من الشباب من مختلف الجامعات والوزارات والهيئات المختلفة للمشاركة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر، فضلاً عن إطلاق مسابقات للإبداع في المدارس والجامعات ومختلف القطاعات الصناعية لتحفيز الإبداع والأفكار الخلاقة.

من جانبه، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اللقاء على أهمية العمل والتنسيق بين مجلس علماء وخبراء مصر، والمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، وكذا مع كافة الوزارات والهيئات الحكومية المعنية، بغية توحيد الجهود وتعظيم الاستفادة من الطاقات والعقول المصرية العاملة في كافة هذه المؤسسات، واستثمار توافرها من أجل تنفيذ المشروعات القومية على الوجه الأكمل، والسعي نحو سرعة إنجازها بأعلى معايير الجودة وبأقل التكاليف الممكنة.

وفي هذا الإطار، أكد الرئيس على اهتمامه بالتعرف على نتائج اللقاء الذي سيعقد مساء اليوم بين أعضاء المجلس وأعضاء المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي.

وفي ذات السياق، نوَّه الرئيس إلى نموذج التعاون القائم بين مجلس علماء وخبراء مصر، ومشروع حفر قناة السويس الجديدة وتنمية محورها، وذلك فيما يتعلق بمجال حفر الأنفاق وبنائها.

وأضاف الرئيس أنه تتعين الاستفادة من ثراء الخبرات داخل المجلس للمساهمة في كافة المشروعات القومية سواء الجاري تنفيذها أو التي يتم التخطيط لها، ومن بينها مشروع الشبكة القومية للطرقومشروع استصلاح المليون فدان، بما يشمله من إقامة مجتمعات عمرانية كاملة تتطلب تخطيطا حضاريا، ومراعاة للمعايير البيئية، ونماذج سكنية تناسب مواقع البناء التي تم اختيارها وتتواءم مع خصائصها، فضلاً عن تحديد أنسب وسائل الطاقة التي سيتم الاعتماد عليها، على أن يتم ذلك من خلال التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

 تجدر الإشارة إلى أنه تم اختيار الدكتورة ميرفت الديب، منسقاً عاماً لمجلس علماء وخبراء مصر، وذلك عن طريق الاقتراع السري المباشر.

جريدة المال

المال - خاص

6:31 م, الأحد, 9 نوفمبر 14