السيسى: أعد المصريين بافتتاح جيل جديد من الجامعات فيها «كل العلوم»

وأضاف الرئيس خلال جلسة "الذكاء الاصطناعى والبشر من المتحكم" ضمن فاعليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم : نحن حريصون على عمل توأمة مع كل الجامعات العريقية

السيسى: أعد المصريين بافتتاح جيل جديد من الجامعات فيها «كل العلوم»
أحمد صبري

أحمد صبري

12:19 م, الأثنين, 16 ديسمبر 19

قال إن مصر ستفتتح جيلا جديدا من الجامعات العام الدراسى المقبل ستدرس فيها كل العلوم الحديثة التى تهتم بالذكاء الاصطناعى ، مشيرا إلى أنه وعد المصريين بذلك وسيكون بإمكان الدول المجاورة الاستفادة من تلك القدرات.

وأضاف الرئيس خلال جلسة “ والبشر من المتحكم” ضمن فاعليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم : نحن حريصون على عمل توأمة مع كل الجامعات العريقية فى العالم حتى نضمن جودة ما يقدم من علوم .

وأكد أن العالم أصبح بعد التكنولوجيا يحتاج لمهن جديدة ستحل محل مهن بالفعل قائلا :  ما دام احنا فيه وظائف جديدة هتخلق وأخرى هتنتهى ، لو تعليمنا لا يقوم بالمساهمة الحقيقية لشبابنا ليكون جاهزا لسوق العمل مش هنقدر نساير ده .

وبدأت أمس الأول السبت فعاليات “” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ، حيث سيناقش المنتدى  قضايا مهمة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخى والأمن الغذائى وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب فى ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الاصطناعى فى ظل الثورة الصناعية ورؤية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وطريقة الدخول في الاستثمارات الناجحة ،وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة. كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر .