السيد القصير: برنامج الإصلاح الاقتصادي اكتسب ثقة المؤسسات الدولية والإقليمية

البنك الزراعي ينتشر غبر 1200 فرع لخدمة 3 ملايين مزارع .

السيد القصير: برنامج الإصلاح الاقتصادي اكتسب ثقة المؤسسات الدولية والإقليمية
المال - خاص

المال - خاص

11:58 ص, الثلاثاء, 12 نوفمبر 19

أحمد الدسوقي وسيد بدر

أكد السيد القصير، رئيس البنك الزراعي المصري، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي حقق نجاحا كبيرا طوال الثلاث سنوات الماضية واكتسب ثقة المؤسسات الدولية والإقليمية، لكنه ليس كافيا حيث تحتاج الدولة مزيد من البرامج والإجراءات لتحقيق الاستدامة .

وأوضح خلال جلسة القطاع المصرفي بمؤتمر قمة مصر الاقتصادية ، أن تجربة مصر في الإصلاح الاقتصادي أصبحت محل توثيق وإشادة دولية خاصة بين الأسواق الناشئة، نتيجة الدعم السياسي الذي تلقته وكذلك الدور الكبير للبنك المركزي.

وأضاف أن البنك المركزي كرقيب قوي على جهاز مصرفي متماسك استطاع تحقيق مساندة غير مسبوقة للإصلاح الاقتصادي، والقضاء على السوق السوداء للدولار، ودعم الاحتياطي النقدي الأجنبي ليصل لمستويات غير مسبوقة .

وذكر أن القطاع المصرفي استبق عملية الإصلاح الاقتصادي منذ عام 2004 ، ونجح البنك المركزي في إعادة هيكلة البنوك وإصلاح محفظة الديون المتعثرة وتقوية رؤوس الأموال وهو ما مكنها من مواجهة التحديات الاقتصادية المتتالية .

كما تطرق إلى دور البنوك خلال السنوات الأخيرة في في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وهو ما يسهم في زيادة نسبة الشمول المالي، مشيرا إلى أن البنك الزراعي ينتشر غبر 1200 فرع لخدمة 3 ملايين مزارع .