السيادي السعودي يستثمر 482 مليون دولار في «كاكاو إنترتينمنت» الكورية

الشركة جذبت استثمارات بقيمة 964.4 مليون دولار

السيادي السعودي يستثمر 482 مليون دولار في «كاكاو إنترتينمنت» الكورية
أحمد فراج

أحمد فراج

1:56 م, الخميس, 12 يناير 23

أعلنت شركة “كاكاو إنترتينمنت” الكورية Kakao Entertainment اليوم الخميس أنها جذبت استثمارا بقيمة 1.2 تريليون وون (964.4 مليون دولار أمريكي) من صناديق الثروة السيادية الرئيسية في الخارج، بما في ذلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي ( الصندوق السيادى السعودى)، بحسب وكالة يونهاب.

وشارك الصندوق السيادي السعودي في الاستثمار بقيمة 600 مليار وون ( 482 مليون دولار)، وشاركت شركة بيراب انفستمنتس ومقرها سنغافورة في النصف الآخر.

وقالت “كاكاو إنترتينمنت” إن هذا يعد أكبر استثمار جذبته شركات المحتوى الكورية الجنوبية من الخارج، كما هو الأكبر من بين الشركات التابعة لـ “كاكاو”.

وقال “كيم سونغ-سو”، رئيس “كاكاو إنترتينمنت” إن جذب هذا الاستثمار يدل على إمكانات صناعة المحتوى الكوري، مضيفا أنه تماشيا مع استراتيجية الحكومة لتنمية الثقافة الكورية التي تهدف إلى رفع مكانة كوريا الجنوبية وتعزيز صادرات المحتوى الكوري، تبذل “كاكاو” قصارى جهدها لتصبح شركة ترفيه عالمية رائدة من خلال دمج شبكات”كاكاو” الرقمية والمحتوى الكوري.

وقالت مصادر إن “كاكاو إنترتينمنت” ترى أنه على الرغم من تراجع معنويات المستثمرين بسبب حالة عدم اليقين الاقتصادي، جذبت مثل هذا الاستثمار الكبير بنجاح في فترة زمنية قصيرة بفضل أجواء التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية والسعودية التي تشكلت من خلال محادثات القمة الكورية – السعودية.

وذكرت الشركة إنها تخطط لاستخدام نصف الاستثمار لتعزيز مشاريعها القائمة في العالم، واستخدام النصف الآخر لتعزيز القدرة التنافسية العالمية.