السياحة: 668 فندقًا في 23 محافظة استلموا شهادة السلامة الصحية

المعتمدة لإعادة التشغيل

السياحة: 668 فندقًا في 23 محافظة استلموا شهادة السلامة الصحية
دعاء محمود

دعاء محمود

2:32 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 20

تواصل لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، المرور علي المنشآت الفندقية التي تقدمت بطلبات للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل.

وأشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والاثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى أنه تسلم خلال الأسبوع الماضي ١٢ فندقا بخمسة محافظات هي جنوب سيناء والبحر الأحمر والشرقية والقليوبية والقاهرة الكبرى، شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأوضح أن هذه الفنادق والتي قامت لجان الفحص بالتأكد من استيفائها هي ٣ فنادق بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء هي رويال باراديس، ونيو كوين شارم، ودريمز بيتش، و ٤ فنادق بمحافظة البحر الأحمر هي بوسكا أوتيل، وماجيك لايف، ومارينا فيو بورت غالب، وراديسون ساس.

بالإضافة إلى فندق ميرتا بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وفندق الايفان ببنها بمحافظة القليوبية، و ٣ فنادق بالقاهرة الكبرى هي اللوتس، وهوليداي هوم، وعبيد هاوس.

وأضاف أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالى عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتي الآن إلى ٦٦٨ فندقا في ٢٣ محافظة على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقى الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.