السياحة: 644 فندقا فى 21 محافظة تحصل على شهادة السلامة الصحية

منذ منتصف مايو الماضى

السياحة: 644 فندقا فى 21 محافظة تحصل على شهادة السلامة الصحية
دعاء محمود

دعاء محمود

4:24 م, الأحد, 16 أغسطس 20

تسلم 20 فندقا خلال الأسبوع الماضى فى 6 محافظات هى: جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح والأقصر والسويس والدقهلية شهادة السلامة الصحية المعتمدة، ليصل عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة منذ منتصف مايو الماضى وحتى الآن إلى 644 فندقا فى 21 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأشار عبد الفتاح العاصى مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية، إلى أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، أقرت باستيفاء هذه الفنادق جميع ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأوضح أن الـ 20 فندقا التى حصلت الأسبوع الماضي على الشهادة تضمنت 6 فنادق بمحافظة جنوب سيناء هى: سيرين ايلاند هوتيل، ومخيم بساطة، ومورجن لاند، وكليوباترا، كهرمانة، والوها، و4 فنادق بمحافظة البحر الأحمر هى: هورايزون، وشدوان، وسي فيو فرانكفورت، وارابيلا ازور، وفندقان بمحافظة مطروح هما: فندق دهيبة بسيوة، وفندق لاس فيجاس.

بالإضافة إلى 3 فنادق بمحافظة الأقصر هى فيليب، واشتي ريزورت، والكرنك، و4 فنادق بالعين السخنة بمحافظة السويس هي الفنار، وبالميرا، والوادي، وبورتريه السخنة، إضافة إلى فندق الجامعة بالدقهلية.

وأكد مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أن لجان الفحص مستمرة فى أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التى تقدمت بطلبات للحصول علي الشهادة.