«السياحة والمصايف» تواصل إخلاء شاطئ النخيل.. وغواصو الجهود الذاتية مستمرون لإنقاذ آخر جثمان

لم يسفر البحث اليوم عن انتشال جثمان "شادي" والأم لم تغادر رمال "النخيل" منتظرة خروجه بين ساعة والأخرى

«السياحة والمصايف» تواصل إخلاء شاطئ النخيل.. وغواصو الجهود الذاتية مستمرون لإنقاذ آخر جثمان
مها يونس

مها يونس

10:21 م, الثلاثاء, 14 يوليو 20

لليوم الخامس على التوالي يواصل غواصو “الجهود الذاتية” بالبحث أسفل مياه شاطئ النخيل عن آخر ضحايا حادث غرق 11 شخصًا يوم الجمعة الماضي أثناء محاولتهم إنقاذ طفل تعرَّض للغرق.

ولم يسفر البحث حتى اليوم عن خروج الشاب المدعو “شادي” والبالغ من العمر 17 عامًا، في حين تواجد ذووه منذ يوم الحادث على رمال الشاطئ آملين خروج جثمانه لدفنه بجوار شقيقه “عثمان” الذي خرج جثمانه منذ يومين.

على الجانب الآخر تواجد مفتشو الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على شاطئ النخيل بصفة دائمة وعلى مدار اليوم؛ في محاولة لفض التجمعات وإخلاء الشاطئ وتوعية الرواد بخطورة النزول في الوقت الحالي، نظرًا لأن الشواطئ مغلقة بقرار من مجلس الوزراء.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن الأيام الحالية تشهد ارتفاع الأمواج، موضحًا خطورة نزول المواطنين للمياه، خاصة في ظل عدم تقديم خدمات الإنقاذ وانتشار اللافتات التي تعبر عن إغلاق الشاطئ.

ويواجه مفتشو السياحة والمصايف بالإسكندرية عدم تعاون من جانب المواطنين وخرقًا للقرارات المُتخذة من جانب الدولة بشأن غلق الـ61 شاطئًا بمحافظة الإسكندرية، وعلى الرغم من حادث غرق 11 مواطنًا فإن المواطنين لا يزالون يتوافدون على الشاطئ.

على جانب آخر أهابت محافظة الإسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمواطنين ضرورة الالتزام بالتعليمات؛ حرصًا على سلامة الجميع.