السياحة والطيران بغرفة الإسكندرية: موسم العمرة سيقتصر على أشهر رجب وشعبان ورمضان

خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان .

السياحة والطيران بغرفة الإسكندرية: موسم العمرة سيقتصر على أشهر رجب وشعبان ورمضان
معتز محمود

معتز محمود

3:42 م, الثلاثاء, 28 ديسمبر 21

أكد حسام الحلو رئيس مجلس إدارة شعبة شركات السياحة والطيران فى الغرفة التجارية بالإسكندرية، نائب رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، أن موسم العمرة هذا العام من المقرر أن يكون خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان .

وأضاف لـ “المال” أنه حتى الآن لم يتم تحديد الأعداد الإجمالية التي ستخرج من مصر على غرار ما كان متبع فى الماضى قبل ظهور جائحة فيروس كورنا المستجد .

وأشار إلى أن شركات السياحة المصرية من المقرر أن تبدأ فى تنظيم الرحلات الخاصة بالعمرة عقب إصدار الضوابط المصرية، لافتاً إلى أن أعداد المسافرين المصريين الراغبين فى أداء العمرة ستكون قليلة فى البداية  وذلك كأرقام أختبارية.

وأوضح الحلو أن أعداد المعتمرين المصريين ستزيد بشكل تدريجى كل 15 يوما فى حالة انتظام الرحلات وأداء المناسك دون ظهور مشكلات فى التنظيم .

وأكد رئيس مجلس إدارة لجنة شركات السياحة والطيران فى الغرفة التجارية بالإسكندرية أن الضوابط المصرية الخاصة بالعمرة من المقرر أن تصدر خلال الأسبوع الأول من شهر يناير القادم من وزارة السياحة.

وأضاف أن الضوابط ستقوم بإصدارها وزارة السياحة المصرية والتى وفقاً لها سيتم تحديد بعض الأمور الخاصة بتنظيم رحلات العمرة بالنسبة للشركات المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن الضوابط المنتظر خروجها قد تشمل وضع كوتة عددية للمعتمرين المصريين هذا العام بسبب ظروف جائحة كورونا، فضلاً عن أن هناك اشتراطات يجب توافرها في الشركات السياحية التي ستنظم العمرة مثل تقديمها لخطاب ضمان بنكي فضلا عن قيامها بتوثيق عقود وكالة العمرة مع الوكلاء السعوديين، إضافة إلى وجود مشرفين سياحة دينية لدى الشركة معتمدين من قبل وزارة السياحة والآثار.