«السياحة والطيران بشباب الأعمال» : القطاع عاني كثيرا خلال الفترة السابقة بسبب تداعيات فيروس كورونا

لابد من تكاتف كافه الأطراف ( قطاع خاص وحكومية)، مع ضرورة التوسع في برامج التدريب والتأهيل والتمويل من خلال إطلاق صناديق استثمار متخصصة لدعم مشاريع ريادة الأعمال بالقطاع السياحي.

«السياحة والطيران بشباب الأعمال» : القطاع عاني كثيرا خلال الفترة السابقة بسبب تداعيات فيروس كورونا
معتز محمود

معتز محمود

2:45 م, الخميس, 26 نوفمبر 20

شارك محمد قاعود رئيس لجنة السياحة والطيران بالجمعية المصرية لشباب الأعمال،  فى القمة السادسة لريادة الأعمال والتي احتضنتها محافظة أسوان الأسبوع الماضي، حيث التقي قاعود عددا كبيرا من رواد الأعمال والمستثمرين في قطاع السياحة علي هامش فاعليات القمة.

وقال “قاعود” إن هناك فرصا كبيرة للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع السياحي، والتي ظهرت من خلال اللقاءات التي أجراها رئيس لجنة السياحة علي هامش الفاعليات، حيث أشار رئيس شركه إيجليير ترافل، إن رواد الأعمال من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع السياحي، يواجهون تحديات حقيقية تتمثل في ضعف التمويل،  ومشاكل أخري تتعلق بالأمور الإدارية، وسط مطالب منهم بوجود تشريعات وقوانين تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. 

وأشار”قاعود” إلى أن القطاع السياحي عاني خلال الفترة السابقة الكثير بسبب تداعيات فيروس كورونا، علي الرغم من الإجراءات التي اتخذتها الدولة والحكومة المصرية ممثلة في وزارة السياحة والبنك المركزي في تأجيل فواتير الكهرباء والغاز علي المنشآت السياحية، بالإضافة إلي دعم آخر يتعلق بتأجيل أقساط البنوك 6 أشهر، مؤكدًا علي أن الاهتمام الحكومي والخاص بريادة الأعمال بالغ واتضح ذلك في  توفر بيئة العمل المناسبة لريادة الأعمال  بفضل التحول الرقمي السريع وتوفير طرق مختلفة للتمويل والتدريب.

ضرورة وجود خطط نوعية لاستمرار دعم القطاع السياحي بمصر

وشدد “قاعود” علي ضرورة وجود خطط نوعية لاستمرار دعم القطاع السياحي بمصر مستقبلا لحين الانتهاء من تداعيات ” كورونا” علي القطاع والتي من الطبيعي أن تأخذ مزيدا من الوقت، مضيفاً ”  القطاع السياحي ملئ بالفرص لريادة الأعمال، وتحديات عديدة فرضها ” تداعيات كورونا”.

وتابع رئيس لجنة السياحة والطيران بالجمعية المصرية لشباب الأعمال : “ولابد من تكاتف كافة الأطراف ( قطاع خاص وحكومية)، مع ضرورة التوسع في برامج التدريب والتأهيل والتمويل من خلال إطلاق صناديق استثمار متخصصة لدعم مشاريع ريادة الأعمال بالقطاع السياحي”.