السياحة: لم نتلق شكاوى رسمية عن تسريح عاملين.. وإجراءات صارمة ضد المتعسفين

تعليمات واضحة من الوزارة لأصحاب المنشآت الفندقية والسياحية بعدم التخلي عن العمالة

السياحة: لم نتلق شكاوى رسمية عن تسريح عاملين.. وإجراءات صارمة ضد المتعسفين
دعاء محمود

دعاء محمود

10:41 ص, الأربعاء, 1 أبريل 20

أكدت الدكتورة سها بهجت المتحدث الرسمي لوزارة السياحة والآثار، أن الوزارة لم تتلق أي شكاوى رسمية فيما يتعلق بتسريح العاملين في القطاع السياحي أو عدم الحصول على مستحقاتهم المالية.

وأضافت في تصريحات للمال، أن أي شكوى يتم رصدها عبر السوشيال ميديا يتم التعامل معها ومتابعتها من قبل رئيس قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية.

ونوهت إلى أن هناك تعليمات واضحة من قبل الوزارة موجهة لأصحاب المنشآت الفندقية والسياحية بعدم تسريح العاملين بالقطاع وصرف مستحقاتهم بشكل منتظم. 

ولفتت إلي أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، شدد خلال الاجتماعات الماضية علي أهمية الحفاظ على العمالة الموجودة بالقطاع.

وأشارت إلي أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المتاحة ضد من يتعسف مع العاملين بالقطاع.

يذكر أن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، ترأس منذ عدة أيام اجتماعا للجنة إدارة الأزمات والمخاطر بالقطاع السياحي لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع بالتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية والسياحية على ضرورة وضع حلول عاجلة لمشاكل العاملين بالقطاع مع عدم تسريحهم  وحصولهم علي جميع حقوقهم ومستحقاتهم المالية بصفة منتظمة.

ولفتت اللجنة إلي أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة وحازمة ضد كل من يتعسف مع أي من العاملين بالقطاع.

يشار إلي أن الوزارة أعلنت عن استمرار  إغلاق المتاحف والمواقع الأثرية وكافة المطاعم والنوادي الليلية والصحية وحمامات السباحة الموجودة بجميع الفنادق وتعليق جميع الفاعليات والحفلات والمناسبات الاجتماعية داخل عموم فنادق الجمهورية، وذلك حتى 15 ابريل 2020.

يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمجابهة فيروس “كورونا المستجد”.