«السياحة» تطلق حملة ترويجية في الهند والصين وأمريكا اللاتينية

تستحوذ السياحة العربية على 30% من حجم حركة السياحة الوافدة لمصر

«السياحة» تطلق حملة ترويجية في الهند والصين وأمريكا اللاتينية
دعاء محمود

دعاء محمود

8:31 ص, الأثنين, 22 أبريل 19

أعلنت هيئة تنشيط السياحة أن الخطة الترويجية للموسم الشتوي المقبل 2020 تشمل أسواق الهند، والصين، وأمريكا اللاتينية.

وقال المهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة في تصريحات خاصة لـ«المال»، إنه سيتم إطلاق حملة بالأسواق التقليدية، وعلى رأسها الأوروبية، التي تعد أحد أكبر الأسواق المصدرة للسياحة في العالم.

وأشار إلى حصول مصر على نصيب جيد منها.

كانت د.رانيا المشاط، وزيرة السياحة، قد أكدت في تصريحات سابقة، تحقيق القطاع السياحي نمواً نسبته 16.5% خلال العام الماضي، وهى أعلى من متوسط النمو العالمي البالغ 3.9% وفقا للبحث الذي أجراه المجلس الدولي للسياحة والسفر.

ولفت أحمد يوسف إلى أن الخطط الترويجية ترتكز على الغنى والتنوع الذي تتمتع به مصر، وستعمل على الترويج للمدن السياحية المصرية كلٍ على حدة، ولكافة الأنماط والمنتجات السياحية، من خلال آليات حديثة وعصرية.

وأكد أن الهيئة تجهز حالياً لإطلاق حملة ترويجية بالأسواق العربية، خاصة بدول مجلس التعاون الخليجي، خلال الشهر الجاري، بالتزامن مع انعقاد سوق السفر العربي بدبي ATM نهاية إبريل.

وأوضح أن مصر تشارك بجناح مختلف، يستهدف بشكل خاص السوق الخليجية والشباب العربي.

وأضاف أن حملة رمضان جزء من الحملة الخاصة بالأسواق العربية.

وأشار إلى أنه تجرى مفاوضات مع الفيفا والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على حقوق الوزارة خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، وكيفية استغلالها.

وتستحوذ السياحة العربية على 30% من حجم حركة السياحة الوافدة لمصر، وشهد العام الماضي وصول نحو 3 ملايين و38 ألفاً و389 سائحاً عربياً.