وزارة السياحة تشارك في المؤتمر الدولي لاتحاد منظمي الرحلات الأمريكيين

يضم الوفد مُمثلى الاتحاد المصري للغرف السياحية، وذلك في إطار التنسيق المستمر بين الوزارة والقطاع الخاص

وزارة السياحة تشارك في المؤتمر الدولي لاتحاد منظمي الرحلات الأمريكيين
دعاء محمود

دعاء محمود

4:28 م, السبت, 30 نوفمبر 19

يشارك المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة التابعة لـ”وزارة السياحة”، على رأس الوفد المصري المشارك في فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لاتحاد مُنظمي الرحلات الأمريكيين USTOA، المُقرر انعقاده بمدينة أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 2 إلى 6 ديسمبر المقبل.

يضم الوفد مُمثلى الاتحاد المصري للغرف السياحية، وذلك في إطار التنسيق المستمر بين الوزارة والقطاع الخاص.

وقال إن اتحاد مُنظمي الرحلات الأمريكيين USTOA، يعد من أهم الكيانات السياحية المؤثرة فى أمريكا الشمالية، ويضم فى عضويته 166 شركة سياحية من كبار مُنظمى الرحلات بالولايات المتحدة الأمريكية، وله دور كبير في الترويج للوجهات السياحية المختلفة حول العالم داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

تأتي المشاركة في إطار حرص الوزارة علي تنويع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة لمصر

وأضاف أن مشاركة وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، في هذا المؤتمر الهام يأتي في إطار حرص الوزارة علي تنويع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة لمصر، ما يهدف إليه محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، خاصة من السوق الأمريكي، مما يأتي فى ضوء تعزيز العلاقات مع مُنظمى رحلات ووكلاء السفر والسياحة.

وتابع أنها تأتي في إطار حرص وزارة السياحة على إعادة صياغة وتطوير علاقاتها مع المؤسسات والكيانات الدولية، وهو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسى ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وخلال فعاليات هذا المؤتمر سيتم عقد عددًا من اللقاءات المهنية مع صانعى قرار السفر الأمريكيين، وشركات السياحة المصرية العاملة بالسوق الأمريكي، وذلك لإبراز تنوع وغنى المنتجات والأنماط السياحية المصرية المختلفة وتعريف الشعب الأمريكي بها، إضافة إلى مناقشة سبل التعاون المشترك للترويج لمصر سياحياً داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيتم خلال هذه اللقاءات الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير عام 2020، والذي سيكون أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة خاصة أن السائح الأمريكي يهتم بالسياحة الثقافية،ويعد الترويج لافتتاح المتحف المصرى الكبير GEM2020 أحد عناصر الحملة الترويجية الدولية لمصر بمحور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

ومن المقرر أن يعقد الوفد المصري خلال فعاليات المؤتمر عددًا من اللقاءات الإعلامية مع أهم المجلات المُتخصصة فى السياحة، وذلك للترويج لمصر داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

من ناحيته، أكد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وعضو مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، على أهمية مُشاركة مصر فى المؤتمر هذا العام، خاصة في ظل التنسيق والتعاون المستمر بين وزارة السياحة والقطاع الخاص ممثل في الاتحاد المصري للغرف السياحية للتأكيد على أهمية السائح الأمريكي، وسعيها إلى التعاون مع القطاع الخاص للعمل على زيادة أعداد السياحة الوافدة من الولايات المتحدة الأمريكية لمصر.

وأكد عمرو بدر عضو مجلس إدارة الهيئة، على أهمية السوق الأمريكي بالنسبة للسياحة المصرية، ويعد السائح الأمريكي من ضمن السائحين الأعلى انفاقاً والأكثر شغفاً بالسياحة الثقافية.