«السياحة» تسند إدارة خدمات متحف شرم الشيخ لجهة حكومية

التكلفة الاستثمارية لمشروع متحف شرم الشيخ بلغت 800 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه يساهم فى تحقيق تميز للمناطق الشاطئية ويوفر عنصر جذب إضافى لها.

«السياحة» تسند إدارة خدمات متحف شرم الشيخ لجهة حكومية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

10:46 ص, الأثنين, 5 أكتوبر 20

الإعلان عن التحالف الفائز بالمتحف الكبير نوفمبر المقبل .. وأوراسكوم تفتتح مطعم الهرم الشهر الجارى

قال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، إنه تم إسناد إدارة خدمات متحف شرم الشيخ، المقرر افتتاحه خلال الفترة المقبلة، لإحدى الجهات الحكومية التى تمتلك الكفاءة والإمكانيات اللازمة.

جاء ذلك فى تصريحات لـ «المال» على هامش الإعلان عن كشف سقارة الجديد أمس الأول والذى يضم 59 تابوتا أثريا و28 تمثالا خشبيا للإله «بتاح سوكر» وهو الإله الرئيسى لجبانة سقارة، وعدد كبير من تماثيل الأوشابتى والتمائم، وتمثال من البرونز للإله «نفر توم» مطعم بالأحجار الكريمة.

وأضاف «العنانى» أن التكلفة الاستثمارية لمشروع متحف شرم الشيخ بلغت 800 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه يساهم فى تحقيق تميز للمناطق الشاطئية ويوفر عنصر جذب إضافى لها.

وافتتحت وزارة السياحة متحف الغردقة مطلع العام الجارى بالشراكة مع القطاع الخاص فى أول تجربة من نوعها.

فى سياق متصل، أكد «العنانى» أن الحكومة ستعلن فى نوفمبر المقبل عن اسم التحالف الذى سيتولى إدارة خدمات المتحف المصرى الكبير الذى تكلف إنشاؤه مايقرب من مليار دولار.

وأشار إلى أن وزارته ستعمم تجربة إسناد خدمات المتاحف لطرف يمتلك الخبرة والإمكانيات على جميع المناطق الأثرية وعلى رأسها متحف الحضارة الذى تكلف تطويره 2 مليار جنيه ومتحف كفر الشيخ الذى تم تحديثه بحوالى 50 مليون جنيه.

فى السياق ذاته، أعلن «العناني» أن شركة أوراسكوم للاستثمار التى تتولى إدارة خدمات منطقة أهرامات الجيزة تعاقدت على استيراد أتوبيسات من الصين لخدمة الزائرين و من المقرر توريدها لمصر خلال الفترة المقبلة، كما أنها ستفتتح أول مطعم سياحى بالمنطقة الشهر الجاري.