«السياحة» تتفق مع «الري» على آلية لسداد مديونيات الفنادق العائمة

وذلك بفضل مجهودات رانيا المشاط واتحاد الغرف السياحية

«السياحة» تتفق مع «الري» على آلية لسداد مديونيات الفنادق العائمة
دعاء محمود

دعاء محمود

10:13 م, الأحد, 17 نوفمبر 19

أكد ماجد فوزي رئيس غرفة الفنادق أن المديونيات المستحقة لوزارة الموارد المائية لدى أصحاب الفنادق العائمة ، تم الاتفاق على وضع آلية تضمن سدادها للوزارة، وذلك بفضل مجهودات رانيا المشاط وزيرة السياحة واتحاد الغرف السياحية.

وأضاف فوزي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، أنه بالنسبة للفنادق العائمة العاملة ببحيرة السد العالي تم الاتفاق على مد المدة الممنوحة لعدد 6 فنادق عائمة لتأجيل الرفع على الجاف، بالإضافة إلي معاينة الفنادق كل 3 أشهر من إحدى المكاتب الاستشارية المعتمدة من الهيئة العامة للنقل النهري، فضلاً عن تصوير المركب كل 6 أشهر طبقا للضوابط المعمول بها من الهيئة.

وعن خطة الغرفة لتفادى المشكلات التي كانت تحدث في السابق للفنادق العائمة خلال السدة الشتوية، لفت فوزي إلى أنه سيتم اتخاذ عدة خطوات أسوة بما حدث في العام الماضي منها أن تقوم الغرفة بتوفير 4 من الدافعات سيتم توزيعها بمجرى النهر بمعرفة هيئة النقل النهري.

وتابع كما سيتم التنسيق بين الفنادق العائمة للتحرك في مجموعات تضم ما بين 10 و15 فندق عائم في المناطق الحرجة، فضلا عن قيام هيئة النقل النهري بتوفير لنشات مجهزة لإرشاد الفنادق العائمة في مناطق الاحتياج.

وأشار رئيس غرفة الفنادق إلي أن الفنادق العائمة التي يتعدى غاطسها 1.80 متر، تلتزم باصطحاب دفاع خلال فترة الرحلة لتجنب أي مشكلات قد تعوق المجرى الملاحي، كما سيتم تشكيل لجنة أزمة فيما بين وزارة السياحة وهيئة النقل النهري ووزارة الري وغرفة المنشآت الفندقية لمتابعة الإجراءات والحركة الملاحية خلال فترة السدة الشتوية.