السويس للصلب يعلن عن أسعار الحديد الجديدة لتطبق بداية من غدا 1 فبراير

مع ارتفاع سعر الدولار وتخطيه 30 جنيها

السويس للصلب يعلن عن أسعار الحديد الجديدة لتطبق بداية من غدا 1 فبراير
عمر سالم

عمر سالم

8:16 م, الثلاثاء, 31 يناير 23

أعلن مصنع حديد السويس للصلب عن ثبات أسعار الحديد في مصر الثلاثاء 31-1-2023 على أن يتم تطبيق الأعلان الجديد في الأسعار بداية من غد 1 فبراير 2023 .

وكشف محب شفيق، أحد تجار مواد البناء ، أن مصنع حديد السويس للصلب أخبر وكلائه بثبات أسعار الحديد اليوم ، عبر إخطار يفيد بمواصلة سعر  طن حديد التسليح في مصر الخاصة بها لشهر فبراير المقبل ، ليسجل سعر طن الحديد نحو 26850 جنيها تسليم أرض مصنع .

يذكر أن أسعار الحديد في مصر باختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلنة من مصانع الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأكد محب شفيق من المرتقب أن يصل سعر طن الحديد وفقا للأسعار المعلنة لدى مصنع حديد السويس للمستهلك بسعر 27.3 ألف جنيه شاملًا النولون الخاص بنقل البضاعة من المصنع ، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وكان مصنع حديد السويس للصلب أعلن عن زيادة أسعاره منتصف يناير الجاري بواقع 1000 جنيه للطن ، على خلفية ارتفاع تكلفة الانتاج بعد زيادة سعر الدولار امام الجنية لمستويات 30 جنيها في البنوك المحلية.

وقال شفيق إن مبيعات الحديد تشهد هبوطا طفيف منذ أشهر مما يزيد ويعمق من جراح التجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

وتنتج مصر حوالى 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالى 4.5 مليون طن من البليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية