«السويس للصلب» تسير على خطى «حديد عز» وترفع أسعارها

أخطرت شركة السويس للصلب وكلاءها بزيادة الأسعار بداية من الغد ليسجل 11750 جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع

«السويس للصلب» تسير على خطى «حديد عز» وترفع أسعارها
عمر سالم

عمر سالم

10:24 م, الثلاثاء, 30 أبريل 19

أعلنت شركة حديد السويس للصلب زيادة أسعارها، بداية من غدٍ 1 مايو، بنحو 250 جنيهًا للطن.

كشف خالد الدجوي، العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، في تصريحات، للمال، أن شركة السويس للصلب أرسلت إخطارًا لوكلائها يفيد بزيادة الأسعار بداية من الغد ليسجل 11750 جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع.

وأضاف الدجوي أن الطن كان يسجل نحو 11500 جنيه تسليم أرض المصنع خلال أبريل الحالي، ولكن تم رفع الأسعار، متوقعًا أن يتخطى سعر الطن للمستهلك 12 ألف جنيه شاملًا ضريبة القيمة المضافة ونولون النقل.

«حديد عز» تقود الزيادات وأهم الأسباب

وأرجع الدجوي أسباب الزيادة إلى ارتفاع أسعار الخامات عالميًّا، بالإضافة إلى إعلان الحكومة مؤخرًا عن فرض رسوم على واردات البيليت “خام الحديد” في الوقت الذي تشهد فيه السوق المحلية ركودًا بحركة المبيعات.

وأعلنت شركة حديد عز، منذ قليل، زيادة أسعارها بداية من 1 مايو ليسجل الطن نحو 11780 جنيهًا، بزيادة 180 جنيهًا للطن.

يُذكر أن إنتاج مصر من الحديد والصلب ارتفع في النصف الأول من العام الماضي، بنحو 13.1%، ليصل إلى 3.7 مليون طن، متصدرة جميع الدول العربية.

وبلغ حجم صادرات الحديد بمصر، خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي، حوالي 2.15 مليار جنيه، وفقًا لتقرير صادرات قطاعات مجلس مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

وأضاف التقرير أن حجم صادرات الحديد بالدولار، خلال الفترة المذكورة، سجل حوالي 119 مليون دولار، في حين سجل خلال الفترة نفسها من العام الماضي 140 مليون دولار.