«السويس للخدمات البيئية» تتسلم الوحدة البحرية «مانزوني» بقيمة 10 ملايين جنيه لخدمة منصات البترول

لخدمة منصات البترول والحفارات وكل السفن والعائمات البحرية

«السويس للخدمات البيئية» تتسلم الوحدة البحرية «مانزوني» بقيمة 10 ملايين جنيه لخدمة منصات البترول
نادية سلام

نادية سلام

6:15 م, الأربعاء, 17 يونيو 20

تسلمت، الوحدة البحرية للخدمات والقطر ونقل الأفراد والطواقم البحرية “مانزوني”، وهي وحدة متعددة الأغراض.

قال المهندس رامى مكاوى، رئيس مجلس إدارة الشركة، فى تصريحات خاصة، لـ“المال”، إن بناء الوحدة البحرية تم في منطقة قذقات الأدبية بمحافظة السويس؛ لخدمة منصات البترول والحفارات وكل السفن والعائمات البحرية.

وأضاف أن تكلفة بناء الوحدة تصل إلى 10 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة المصرية للخدمات وصيانة السفن قامت ببناء الوحدة البحرية لصالح شركته، المالكة لناقلتي بترول على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن “مانزوني” تدعم أهداف الشركة في التطوير طبقًا لأعلى المعايير العالمية والمتطلبات الحالية في مجال الخدمات البحرية وتموين السفن والمساعدة والدعم للعائمات بجميع أنواعها.

وأضاف رئيس شركة السويس للخدمات البيئية أن مدة تنفيذ الوحدة استغرق 6 أشهر، وتستهدف نقل بضائع سائلة تقدر بـ135 طنًّا، وأخرى صلبة بحمولة تقدر بـ96 طنًّا، بجانب إمكانية نقل ركاب بعدد 24 فردًا.

وقال مكاوي إن الوحدة تحمل ونش خدمات حمولة 2.5 طن، بقوة شدّ وقَطْر تصل إلى 28 طنًّا عائمًا، وأنظمة خاصة بالإطفاء ومكتشف الدخان و”Co2″ ثاني أكسيد الكربون، والإطفاء بالمياه المضغوطة ونظام الإطفاء بالسائل الرغوي، ونظام الإطفاء للغير، بجانب ورشة عائمة لأعمال الصيانة والإصلاح والدعم.

يُذكر أن شركات الأشغال البحرية تقوم بتسلم مخلفات السفن والعائمات البحرية، وتسليمها للجهات المختصة بهدف التخلص منها بشكل آمن، طبقًا للقوانين واللوائح وإعادة الاستفادة منها فى مجال الطاقة، كما تقوم بأعمال الصيانة والمراشمة والدهان وغيرها من الأنشطة.