"السويس للحاويات" تواصل توسعاتها لتصبح أكبر محطة للحاويات فى "المتوسط"

"السويس للحاويات" تواصل  توسعاتها لتصبح أكبر محطة للحاويات فى "المتوسط"

"السويس للحاويات" تواصل  توسعاتها لتصبح أكبر محطة للحاويات فى "المتوسط"
جريدة المال

المال - خاص

12:38 م, الخميس, 16 أبريل 15

 
المال- خاص:
فى إطار كلمته التى ألقاها ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض “بنما البحرى الدولى الثانى عشر”، والذى أقيم فى الفترة من 12 إلى 15 أبريل 2015 فى مدينة بنما، قام السيد كلاوس هولم لورسن العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات بمشاركة مجتمع النقل البحرى الدولى تجربة عملها فى مصر على مدار عقد من الزمن، مع إلقاء الضوء على أبرز إنجازات الشركة وخطتها المستقبلية.
وقد أشار السيد لورسن إلى أن مصر تشهد حالياً طفرة اقتصادية كبرى، وأن لديها الإمكانيات اللازمة لتصبح أكبر المنافسين على خريطة التجارة العالمية، وذلك فى ظل خطة الدولة لتطوير وتنمية إقليم قناة السويس خاصة ميناء شرق بورسعيد لكى يصبح أكبر مركز للشحن وتقديم الخدمات اللوجيستية فى مصر.  
كما عبر العضو المنتدب عن فخر شركة قناة السويس للحاويات بالدور الحيوى الذى تقوم به ضمن هذا المشروع الضخم. فقد نجحت الشركة بعد مرور عشر سنوات من تاريخ عملها، فى أن تصبح المحطة المركزية لتداول الحاويات فى مصر وأسواق شرق البحر المتوسط والبحر الأسود، وذلك من خلال تقديم خدماتها إلى 16 خطًا ملاحيًا من أفضل 20 على مستوى العالم.
ولقد صرح السيد لورسن قائلاً:” تواصل شركة قناة السويس للحاويات أعمالها التوسعية فى إطار إيمانها بقوة الاقتصاد المصرى، من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات والعمل على تطوير البنية التحتية للمحطة والاهتمام بتنمية العنصر البشرى والنهوض به. ويأتى ذلك فى إطار حرصنا على  الوفاء بمتطلبات واحتياجات عملائنا المتنامية، ولمواكبة الزيادة المستمرة والسريعة فى حجم التجارة العالمية، فضلاً عن تحقيق هدفنا فى أن نصبح أكبر محطة لتداول الحاويات فى البحر المتوسط “.
واستطرد قائلاً:” بلغ إجمالى استثمارات المحطة بمرحلتيها الأولى والثانية 800 مليون دولار، ومع استمرار العمل فى زيادة مساحة المحطة وطول وعمق الرصيف، مع تزويدها بأحدث المعدات التكنولوجية، من المنتظر أن تصل الطاقة الاستيعابية للمحطة إلى 5.4 مليون حاوية مكافئه بحلول عام 2016. بالإضافة إلى ذلك، تضع المحطة فى قائمة أولوياتها الاهتمام بتنمية المجتمع المحلى، إذ يبلغ حجم العمالة لدينا 3000 موظف من العمالة المباشرة وغير المباشرة من أفضل الكوادر البشرية أصحاب الخبرة الكبيرة فى مجالهم. هذا إلى جانب ما تقوم به الشركة فى مجال المشاركة المجتمعية من مبادرات فى مجالات التعليم والصحة و البيئة وتنمية الشباب المحلى، ايماناً بالدور المهم الذى يقع على عاتقنا للمساهمة فى النهوض بالمجتمع الذى نعمل فيه “. 
جدير بالذكر أن مؤتمر “بنما البحري” هو مؤتمر ومعرض دولى يتم تنظيمه كل عامين فى مدينة بنما، وتتم فى إطاره مناقشة أهم القضايا المتعلقة بقطاع النقل البحرى الدولى والتجارة العالمية بهدف تنشيط وإثراء القطاع عالمياً، كما يحاضر فيه شخصيات دولية من أبرز الخبراء فى هذا المجال، فضلاً عن حضور كبرى الشركات والمنظمات البحرية وأهم الخطوط الملاحية. 

جريدة المال

المال - خاص

12:38 م, الخميس, 16 أبريل 15