«السويس للتنمية» تستقطب 4 مصانع طبية بقيمة 63 مليون دولار

بلغت محفظتها 92 كيانا بنهاية 2021

«السويس للتنمية» تستقطب 4 مصانع طبية بقيمة 63 مليون دولار
نادية سلام

نادية سلام

10:09 ص, الثلاثاء, 21 ديسمبر 21

كشف المهندس عمرو البطريق،الرئيس التنفيذى لشركة السويس للتنمية الصناعية «SIDC» عن استقطاب 4 مشروعات طبية جديدة باستثمارات تصل إلى 63 مليون دولار .

وقال «البطريق» لـ«المال» إن المشروعات الأربعة تشمل إنتاج محاليل ومستلزمات طبية ومطهرات، وتوفر ما يقرب من ألف فرصة عمل.

وأضاف أن إجمالى المشروعات التى تتبع «SIDC» بنهاية عام 2021 وصل عددها إلى 92 بعد استقطاب المشروعات الأخيرة، مشيرا إلى أن أحد المصانع المتخصصة فى إنتاج المحاليل الطبية، سيبدأ إنتاجه فى النصف الأول من العام الجديد، موضحا أنه جار استكمال أعمال الإنشاءات فى المصانع الثلاثة الأخرى والمقرر أن يبدأ إنتاجها فى 2023 .

وأكد أن جذب تلك المشروعات يأتى فى إطار السعى نحو توطين الصناعات التى يتم استيراد إنتاجها من الخارج فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى استثمار الفرص التى خلقتها تداعيات جائحة كورونا خاصة فى قطاع المستلزمات الطبية.

يذكر أن شركة السويس للتنمية الصناعية، هى إحدى شركات مجموعة أوراسكوم للإنشاءات، ويساهم فيها البنك الأهلى بنسبة %10 وأوراسكوم للإنشاءات %60.5 بجانب شركة التجارى الدولى للاستثمار وآخرين.

وأنشئت الشركة طبقا للقانون 8 لسنة 1997، بهدف تنمية وتطوير وصيانة وبيع أراضى القطاع الصناعى الأول فى منطقة السخنة شمال غرب خليج السويس  للمستثمرين.