"السويدي" يستأنف مشروع تمكين المجالس المحلية من بيروت

"السويدي" يستأنف مشروع تمكين المجالس المحلية من بيروت

"السويدي" يستأنف مشروع تمكين المجالس المحلية من بيروت
جريدة المال

المال - خاص

2:47 م, الخميس, 23 يوليو 15

معتز محمود

ينظم المعهد السويدي بالإسكندرية، ومنتدى البدائل العربي للدراسات، الأسبوع القادم في بيروت، المرحلة الثانية من مشروعهما المشترك بعنوان “تمكين المجالس المحلية من خلال منظور الديمقراطية الشاملة”.
 
 وتشمل المرحلة الثانية من المشروع – الذى بدأ في إبريل الماضي في الإسكندرية – ورشة تدريب للمدربين لمدة أربعة أيام من 25 وحتى 28 يوليو، وتضم مشاركين من مصر وتونس ولبنان والمغرب.

ويهدف هذا التدريب إلى إعداد المدربين المختصين بالمحليات، ليصبحوا مؤهلين لتدريب المرشحين المحتملين لعضوية المجالس المحلية في الــ 4 دول.
 
وينقل هؤلاء المدربون خبراتهم المعرفية عن المجالس المحلية، ليس فقط حول كيفية الوصول لهذه المجالس وإدارة الحملات الانتخابية قبل انتخابات المحليات، ولكن أيضًا حول آلية عمل هذه المجالس المحلية واختصاصاتها، ودور الممثل المحلي في هذا السياق.

يذكر أن هذا المشروع الذي يمتد لمدة عام كامل ينقسم إلى أربع مراحل، تتضمن مائدتين للحوار بين الخبراء الإقليميين، بالإضافة إلى ورشتي عمل إقليميتين لتدريب المرشحين المحتملين للعمل في المجالس المحلية، بمن فيهم ممثلي المرأة والشباب في الأحزاب السياسية والحركات المختلفة.

ويهدف المشروع إلى تنمية قدرات أعضاء المجالس المحلية المحتملة،خاصة من القطاعات المهمشة في المجتمع، ليكونوا قادرين على لعب دور فعال في مجتمعاتهم. 

وتشمل الأهداف الأخرى للمشروع دعم القوانين والسياسات التي يمكن أن تدفع قدمًا دور المجالس المحلية في المنطقة، وإنشاء شبكة إقليمية بين الأعضاء المحتملين من المجالس المحلية.

جريدة المال

المال - خاص

2:47 م, الخميس, 23 يوليو 15