السويدي إليكتريك توقع اتفاقية شراكة مع «هواوي» لدعم طلاب التعليم الفني

قال أحمد السويدي، أن مؤسسة السويدى إلكتريك تؤمن بالاستثمار في الكوادر البشرية خاصة الشباب.

السويدي إليكتريك توقع اتفاقية شراكة مع «هواوي» لدعم طلاب التعليم الفني
عمر سالم

عمر سالم

5:16 م, الخميس, 5 سبتمبر 19

وقعت شركة السويدي إليكتريك، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع شركة هواوي- تكنولوجيز، الرائدة عالميًا لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتدشين شراكة بين اكاديمية هواوي وأكاديمية السويدي للتعليم الفني (STA) في مصر، بهدف جعل المعرفة الشاملة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن المهارات المهنية للمتدربين ذلك لمساعدتهم لتحسين الإنتاج وتقليل تكلفة الصناعات المحلية والإقليمية.

وقع المذكرة كل من مايكل لي، الرئيس الإقليمي للقطاع المؤسسي لشركة هواوي- تكنولوجيز، وأحمد السويدي، رئيس شركة السويدى الكتريك، بحضور بوب جاو، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي في شركة هواوي مصر، ومنال حسن، نائب رئيس مجلس أمناء شركة السويدي إليكتريك، بالإضافة إلى عدد من الرؤساء الكبار من الشركتين، إلى جانب 50 طالبًا و3 معلمين من أكاديمية السويدي للتعليم الفني.

وقال أحمد السويدي، أن مؤسسة السويدى إلكتريك تؤمن بالاستثمار في الكوادر البشرية خاصة الشباب، وتأخذ على عاتقها تعزيز وتحسين التعليم الفني في مصر، كما أن اكاديمية السويدي طبقت نظام التعليم والتدريب الأكثر تقدماً وفقا للمعايير العالمية الألمانية.

وتابع: تتمثل رؤيتنا في توفير برامج تعليمية مبتكرة ومعززة لتطوير مهارات طلابنا لإنشاء مجموعة من المبتكرين المحترفين في المجتمع الفني لدعم المحلية و زيادة القدرة التنافسية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود الشركة لتوفير برامج تدريبية لـ 10,000 طالب في أكثر من 10 مدارس فنية، والتي افتتحت الشركة اثنتين منها في مدينة العاشر من رمضان.

وتهدف الشراكة الجديدة بين أكاديميتي هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسويدي للتعليم الفني إلى توفير دورات تدريبية لأكثر من 100 طالب للتعليم الفني كل عام.

وتوفر الأكاديمية دورات مجانية في مجال شبكات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب مناهج تعليمية حول الخدمات السحابية.

وعلى صعيد متصل، بدأت هواوي في تقديم برنامج تدريبي مجاني لثلاثة مهندسين من أكاديمية السويدي للتعليم الفني (STA) من أجل تأهيلهم كمدربين معتمدين في الأكاديمية الجديدة (HAINA).

وصرحت منال حسن، بأن السويدي تبتكر باستمرار لمواكبة هذا العالم الرقمي المتغير بسرعة، ليس فقط في مصر، ولكن في المنطقة ككل من خلال إنشاء نموذج عالمي مستدام للمعرفة ونقل التكنولوجيا.

ويدعم هذا التعاون المشترك مبادرات الاستدامة الخاصة بنا مع أهداف التنمية المستدامة (SDG) التي وضعتها الأمم المتحدة لخطة 2030، والتي ستثري محفظتنا المخصصة لتطوير التعليم الفني.

وأعرب مايكل لي عن تفاؤله بهذا التعاون لوجود شريك استراتيجي يشاركنا رؤيتنا في تمكين الشباب من إيجاد فرص عمل مختلفة في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.، تعاونًا مع شركة السويدى اليكتريك، نقوم بتوسيع برامج هواوي التعليمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للوصول إلى أكبر عدد من الطلاب الفنيين في جميع أنحاء مصر.

وأضاف أن الاتفاقية تأتي كجزء من وعي هواوي بمسؤوليتها تجاه المجتمعات التي تعمل بها، ولذلك تستهدف هواوي الاستثمار في مجال التعليم الفني بإقامة الأنشطة المختلفة وتطوير المنح الدراسية المتعددة التي تساهم بدورها في تعزيز المنظومة التعليمية المصرية.