السويدي إليكتريك تعتزم المنافسة على تنفيذ أعمال في رأس الحكمة

تتضمن توريد محولات زيتية ومنتجات الباص واي

السويدي إليكتريك تعتزم المنافسة على تنفيذ أعمال في رأس الحكمة
عمر سالم

عمر سالم

9:12 م, الأحد, 25 فبراير 24

تعتزم شركة السويدي إليكتريك للمنتجات الكهربائية المنافسة على اقتناص وتنفيذ أعمال في مشروع تنمية رأس الحكمة بمدينة الساحل الشمالي خلال الفترة المقبلة .

قال المهندس أشرف العسال، الرئيس التنفيذي لـ”السويدي إليكتريك”، إنها تخطط لتوريد محولات زيتية للمشروع، إضافة إلي منتجات “الباص واي”، وهي عبارة عن توصيلات كهربائية للربط بين المحولات والشبكات .

وأوضح “العسال” -فى تصريحات لـ”المال”- أن مشروع رأس الحكمة سيكون بمثابة نقلة كبيرة في الاستثمار الأجنبي بمصر وقاطرة للتنمية فى العديد من القطاعات وعلى رأسها العقارات، كما سيسهم أيضًا في زيادة حجم أعمال الكيانات المحلية خلال السنوات المقبلة.

يشار إلي أن الأسبوع الماضي شهد توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الإسكان المصرية وشركة أبو ظبي التنموية القابضة لتنمية مدينة رأس الحكمة في الساحل الشمالي، باستثمارات 35 مليار دولار ، موزعة بواقع 11 مليارًا كوديعة لدى البنك المركزى المصري، بجانب 24 مليارًا أخري نقدًا.

علي صعيد آخر، كشف رئيس السويدي إليكتريك عن استهدافها التوسع خارجيًا خلال الفترة المقبلة عبر تصدير المحولات الزيتية إلى السوق الأمريكية ودول البلقان لزيادة حجم مبيعاتها .

وأكد أن الاعتماد على المنتجات المصنعة محليًا بدلًا من المستوردة ضرورة ملحة، في ظل ما واجهته الشركات من تحديات في توفير الدولار خلال الفترة الماضية.

ونوه عن خطة الشركة تصدير نحو 60% من إنتاجها للخارج لتدبير العملات الأجنبية اللازمة لاستيراد الخامات وتوسيع حجم أعمالها بما يسهم في زيادة الصادرات المصرية.

وأشار إلى أن حجم الصادرات المستهدفة للأسواق الخارجية يصل إلى 150 مليون دولار في العام الحالى، مقارنة مع نحو 120 مليونًا خلال 2023.

ولفت إلى أن شركته لديها مصانع في عدد من الدول في مجال المحولات الزيتية و”الباور” منها تنزانيا ونيجيريا.

يذكر أن المحولات الزيتية التى تنتجها “السويدي إليكتريك” تصل قدرتها إلى 15 ميجا فولت أمبير، وبجهد 36 كيلو فولت.

عمر سالم

عمر سالم

9:12 م, الأحد, 25 فبراير 24