السويدى إليكتريك توقع عقد أعمال هندسية مع «الفطيم» بقيمة 638 مليون جنيه

السويدى إليكتريك تفصح عن عقد أعمال جديد مع شركة اماراتية

السويدى إليكتريك توقع عقد أعمال هندسية مع «الفطيم» بقيمة 638 مليون جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

2:26 م, الثلاثاء, 10 ديسمبر 19

أعلنت شركة السويدى إليكتريك، عن توقيع عقد أعمال هندسية مع شركة الفطيم للمراكز التجارية والإدارية بقيمة إجمالية قدرها 638.4 مليون جنيه .

وقالت السويدى إليكتريك فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم إن شركة “رواد الهندسة الحديثة” المملوكة لها بنسبة 51% هى من وقعت العقد بتاريخ 9 ديسمبر الجارى بفترة تنفيذ تصل إلى 18 شهرا من تاريخ التوقيع.

ومن المقرر أن تقوم شركة رواد الهندسة الحديثة بتنفيذ أعمال هندسية فى مبنى بوديوم 2 للمكاتب الإدارية بشركة الفطيم للمراكز التجارية والإدارية.

يشار إلى أن شركة الفطيم لإقامة المراكز التجارية والإدارية تنشط فى مصر فى مجالات التسويق التجارى و إنشاء المراكز والمولات التجارية .

ووقعت هيئة المجتمعات العمرانية فى أغسطس 2018 بروتوكول تعاون مع شركة ماجد الفطيم القابضة، في مجال إنشاء وإدارة المراكز التجارية بالمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالعاصمة الإدارية والعلمين والمنصورة الجديدتين.

السويدى إليكتريك توقع عقد أعمال مع المصرية لنقل الكهرباء بقيمة 687 مليون جنيه

ووقعت السويدى إليكتريك فى نوفمبر الماضى عقد أعمال جديد مع الشركة للتوسع فى محطتى كهرباء بقيمة إجمالية 687 مليون جنيه .

وقالت الشركة فى إفصاح مرسل للبورصة بتاريخ 25 نوفمبر الماضى إن هذا العقد يتضمن القيام بأعمال توسعة لمحطة توشكى 2 وكذلك محطة بنبان 3 مشيرة إلى أن التسليم سيتم فى خلال 12 شهرا من التوقيع بنظام تسليم المفتاح.

كانت السويدى إليكتريك قد وقعت فى 14 نوفمبر الماضى عقد إنشاء خط كهربائى بتوشكى، لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بقيمة إجمالية 995 مليون جنيه.

ونفذت شركة السويدى إليكتريك للتجارة والتوزيع خطوط جهد عالى ممتدة على أكثر من 1000 كيلو متر داخل مصر وخارجها لاسيما فى قارة أفريقيا.

وأعلنت السويدى إليكتريك، فى 24 أكتوبر الماضى، توقيع شركتها التابعة “ ” عقديْ توريد وتركيب 57 محولًا كهربائيًّا لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بقيمة إجمالية 433 مليون جنيه تقريبًا.

توقيع عقد أعمال في العاصمة الإدارية بقيمة 365 مليون جنيه

كما أعلنت فى وقت سابق، عن توقيع عقد أعمال كهروميكانية للربط بين ثلاث محطات فى بقيمة إجمالية 365 مليون جنيه.

وقالت الشركة، فى إفصاح سابق للبورصة، إن شركة السويدى للتجارة والتوزيع التابعة لها وقّعت العقد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنفيذ مشروع أنفاق كابلات الجهد الفائق بطول ثمانية كيلومترات للربط بين ثلاث محطات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضافت السويدى إليكتريك أن مدة تنفيذ المشروع 12 شهرًا من تسلم الدفعة المقدمة، مشيرة إلى أن توقيع العقد تم يوم 29 أكتوبر الماضى.

السويدى توقع عدة عقود محلية ودولية فى مجال الكهرباء

ووقّعت السويدى إليكتريك عدة عقود محلية ودولية، خلال العام الحالى، فى مجال إنشاء المحطات الكهربائية التقليدية والنظيفة.

ووقّعت الشركة فى يناير الماضى اتفاقًا مبدئيًّا مع شركتى “ماروبينى” اليابانية و”أبوظبى” لطاقة المستقبل الإماراتية لإنشاء محطتى توليد كهرباء من طاقة الرياح بخليج السويس– رأس غارب– بمحافظة البحر الأحمر.

كما فازت السويدى إليكتريك، فى وقت سابق، بإنشاء أول مشروع لتوليد الكهرباء بنظام الهندسة والبناء والتمويل بدولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 550 مليون دولار.

وفى أبريل الماضى وقعت السويدى إليكتريك عقد إنشاء محطة محولات لصالح شركة القناة للسكر بقيمة إجمالية 445 مليون جنيه، ويمتد المشروع على طول 52 كيلو مترًا، وقالت “السويدى” إن هذه المحطة سيتم تسليمها فى غضون عشرة أشهر من تاريخ توقيع العقد وتسلم الدفعة المقدمة.

كما أعلنت فى الشهر نفسه توقيع إحدى شركاتها التابعة عقدًا لإنشاء خط هوائى بقيمة 1.7 مليار جنيه بمدينة نجح حمادى بمحافظة قنا.

كما وقعت الشركة، فى وقت سابق، مذكرة تفاهم مع وزارة الطاقة فى جمهورية زامبيا لتنفيذ مشروعين لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة 100 ميجاوات مع تخزينها فى بطاريات.

وقالت الشركة، فى إفصاح للبورصة 29 أغسطس الماضى، إن هذه المشروعات ستتم بالشراكة مع شركة تويوتا تسوشو اليابانية، بتمويل من البنك اليابانى للتعاون الدولى jbic.

وبدأت السويدى إليكتريك فى أغسطس الماضى التشغيل التجارى لمشروعين مشتركين مع هيئة كهرباء فرنسا للطاقة المتجددة في محافظة أسوان لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة 130 ميجاوات.

وقالت الشركة، في إفصاح سابق للبورصة، إنها بدأت التشغيل التجارى الكامل لمشروعين لتوليد الطاقة الشمسية الفوتوفولطية، تم تطويرهما ضمن المرحلة الثانية لنظام تعريفة التغذية المميزة لمشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح الذى أطلقته الحكومة المصرية منذ سنوات

أحمد السويدي: نتائج الأعمال تجاوزت التحديات بفضل قطاع المقاولات

وأظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة السويدى إليكتريك تسجيل صافى ربح 2.78 مليار جنيه، خلال فترة تسعة الأشهر الممتدة حتى سبتمبر الماضى، مقارنة بنحو 3.57 مليار جنيه، خلال الفترة المقارنة من 2018.

وارتفعت إيرادات الشركة، خلال الفترة، إلى 34.5 مليار جنيه، مقابل إيرادات 30.3 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وقال أحمد السويدى، رئيس الشركة ، إن النتائج المالية والتشغيلية، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، تجاوزت مختلف التحديات التى حملها العام بين طياته بفضل قطاع المقاولات.

وأكد السويدى، فى بيان سابق للبورصة، أن شركته حققت نموًّا فى الإيرادات بمعدل سنوى 14% لتسجل 34.6 مليار جنيه، خلال تسعة الأشهر؛ بفضل الأداء القوى لقطاع مشروعات المقاولات.

وتابع السويدى: إن قطاع مشروعات المقاولات شهد مجموعة من التطورات خلال الفترة الماضية فى السوق المصرية بل بجميع الأسواق التى تعمل بها المجموعة.

ونفذت الشركة، خلال العام، عدة مشروعات فى مجالات عقود التصميم والإنشاء بمصر ودول الخليج، وكذلك تنزانيا.

وتأسست شركة السويدي إليكتريك عام 1938، ويتوزع هيكل ملكيتها بين خمسة أشقاء من عائلة السويدى،أبرزهم صادق أحمد صادق السويدي (25.02%)، أحمد أحمد صادق السويدي (25.01%)،محمد أحمد صادق السويدى (17.65%) .

كما تساهم الشقيقات، منى أحمد صادق السويدي بنحو (2.97%)، زينب أحمد صادق السويدي (2.97%)، عزة أحمد صادق السويدي (2.97%).

بدأت الشركة نشاطها عام 1938 ببيع المعدات الكهربائية ونجحت على مدار العقود في التحول إلى واحدة من أبرز الشركات بقطاع الطاقة الكهربائية فى مصر والعالم ، وتمتلك أكثر من 30 منشأة صناعية حول العالم وتقوم بتصدير منتجاتها إلى 110 دول.

وتضم الشركة فى الوقت الحالى خمسة قطاعات رئيسية وهي الأسلاك والكابلات، والمشروعات والتطوير، والمحولات الكهربائية، والعدادات، والأنشطة الكهربائية. وفقًا للمعلومات المتاحة على الموقع الإلكترونى للشركة.