«السويدى إليكتريك» تخطط لزيادة إنتاج المحولات الجافة بنسبة 60% خلال 2025

تنتوى إضافة خطين بمصنع «الباص واى»

«السويدى إليكتريك» تخطط لزيادة إنتاج المحولات الجافة بنسبة 60% خلال 2025
عمر سالم

عمر سالم

9:26 ص, الأربعاء, 8 مايو 24

تستهدف شركة السويدى إليكتريك رفع طاقتها الانتاجية من المحولات الجافة بنسبة %46 لتصل إلى 4800 محول سنويًا خلال 2025.

قالت المهندسة إيناس عامر، رئيس قطاع المحولات الجافة، فى تصريحات لـ«المال» خلال جولة بمصنع الشركة فى العاشر من رمضان، إن الطاقة الإنتاجية الحالية تصل إلى 3000 محول سنويًا، ومن المقرر رفعها لمواجهة الطلب المتزايد.

وأشارت إلى أن «السويدى» تستحوذ على %85 من حجم السوق المحلية من المحولات الجافة، لافتة إلى سعى الشركة لزيادة نسبة الصادرات أيضًا إلى %40 خلال 2025، مقابل %25 العام الحالي.

فى سياق متصل، كشف المهندس محمد عطية، مدير عام مصنع «السويدى باص واى»، إنه يخطط لإضافة خطى إنتاج جديدين بداية من 2025.

ويعد مصنع باص واي، المقام فى مدينة العاشر من رمضان، هو الأول من نوعه فى إفريقيا فى استخدام عزل الإيبوكسى الكهربائى Epoxy Dielectric Insulation، وهو أحد أكبر المصانع وأكثرها تطورًا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف «عطية» -فى تصريحات لـ«المال» – أن الطاقة الإنتاجية تصل لنحو 5000 متر شهريًا حاليًا، وتسعى لزيادتها لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

وأشار «عطية» إلى أن المصنع الجديد لموصلات الباص واى تم تدشينه على مساحة أكبر من 37 ألف متر مربع، خلال 2023، وبدأت عملية التصنيع منذ 6 أشهر، ويستهدف التصدير للأسواق الخارجية الفترة المقبلة.

وطالب بضرورة تفعيل مبادرات الحكومة لتشجيع المنتج المحلى وتفضيله فى المناقصات، مؤكدًا أهمية زيادة دعم الصادرات ما يساعد فى نفاذ المنتج المحلى بالأسواق العالمية.