السودان : وصول الفوج الأول من العالقين بمصر

تفويج 1500 شخص من العالقين اليوم

السودان : وصول الفوج الأول من العالقين بمصر
المال - خاص

المال - خاص

4:29 م, الأحد, 21 يونيو 20

وصلت إلى  مطار الخرطوم، في الساعة السادسة من  صباح اليوم الأحد طائرة الخطوط الجوية السودانية “سودانير”، التي تحمل الفوج الاول من العالقين قادمة من مصر.

ونقلت وكالة السودان للأنباء “سونا”، اليوم الأحد، عن هبة محمد علي، عضو اللجنة العليا للطوارئ الصحية ومدير وزارة الاستثمار الاتحادية، أنه بدأ تفويج 1500 شخص من العالقين اليوم، بوصول طائرة “سودانير” لمطار الخرطوم قادمة من القاهرة، وهي تحمل 120 شخصا، وستستمر الرحلات تباعا لما بعد منتصف الليل.

من جانبه قال زاهر صديق رئيس نادي رجال الاعمال ، الجهة المنظمة للتفويج، وعضو اللجنة العليا للطوارئ الصحية، إن جميع الركاب سيخضعون  للفحص الطبي  بمطار الخرطوم، وسيسمح لهم بالذهاب الى ذويهم ، ماعدا المشتبه بهم والمصابين بفيروس كورونا، كما سيتم حجزهم بعنابر العزل.

وكانت بصات من وزارة الداخلية اصطفت بالمطار لنقل الركاب إلى وجهتهم بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة مساهمة من الوزارة فى نقل العائدين.

يشار إلى أن مطار الخرطوم الدولي سيستقبل، اليوم الأحد، 12 رحلة طيران استثنائية لعودة 1500 من السودانيين العالقين في الخارج على متن الطيران الوطني والإقليمي.

وكان في استقبال العالقين السودانيين، ممثلون للجنة العليا للطوارئ الصحية، ونادي رجال الأعمال المنظم لعملية التفويج والعودة، وممثل للقوات المسلحة السودانية، وممثل للشرطة ووزارة الداخلية وممثل لوزارة الصحة الاتحادية والأطباء ومدير الطيران المدني.