«السهام البترولية» تستهدف التوسع فى نقل المشتقات خارج البلاد

بدأت «بالألكيل بنزين» إلى السودان

«السهام البترولية» تستهدف التوسع فى نقل المشتقات خارج البلاد
نسمة بيومي

نسمة بيومي

10:27 ص, الأثنين, 22 نوفمبر 21

علمت «المال» من مسئول وثيق الصلة أن شركة السهام البترولية تستهدف التوسع فى تنفيذ عمليات نقل وشحن المشتقات البترولية خارج مصر خلال الفترة المقبلة .

وأكد المسئول أن «السهام» تسعى بمجهودات مكثفة إلى التوسع فى أعمالها خارج السوق المصرية، مع إعطاء «السوق المحلية» الأولوية فى تلبية كل احتياجاتها.

وقال إن الشركة بدأت توريد شحنات من «الألكيل البنزين» الخطى من شركة «إيلاب» فى محافظة الإسكندرية إلى السودان عبر أسطول شركة «السهام».

و«السهام البترولية» هى إحدى شركات قطاع البترول التى تأسست عام 2007 وفقا لأحكام قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981.

ويساهم فى الشركة الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة %20 وشركة التعاون للبترول بنسبة %16 وشركة مصر للبترول بنسبة %27 وشركة بتروجاس بنسبة %32 وشركة النيل لتسويق البترول بنسبة %5.

وأشار المسئول إلى أن «السهام» تمتلك أسطولا ضخما من الناقلات وتسعى بشكل دورى إلى تحديثه وصيانته وزيادة قدراته عبر إضافة المزيد من الناقلات والمقطورات، بما يتوافق مع مستهدفاتها والرؤية التوسعية المستقبلية.

وتمتلك الشركة نحو 427 سيارة متطورة مزودة بأحدث أنظمة «GPS»ويتم تشغيلها طبقا للمواصفات العالمية للسلامة والجودة.

وشدد المسئول على أن شركة السهام البترولية تعمل بمجهودات مكثفة لتلبية كامل احتياجات السوق المصرية فيما يخص عمليات شحن ونقل المشتقات البترولية .

وتساهم «السهام البترولية» فى نقل المنتجات البترولية للمشروعات القومية التى تنفذها الحكومة، كما أنها تعمل فى تنفيذ العديد من الأنشطة داخل السوق المحلية.

ومن أبرز الأنشطة التى تنفذها الشركة نقل المنتجات البترولية الرئيسية والثانوية من معامل التكرير والتصنيع والمستودعات الرئيسية والفرعية والموانئ إلى مناطق الاستهلاك والتوزيع، ونقل الزيت الخام من مناطق الإنتاج، بجانب نقل وتوزيع أسطوانات البوتاجاز، بالإضافة إلى نقل الكيماويات والمتكثفات البترولية وغيرها من الأنشطة الأخرى.

وقال المسئول إنه رغم التحديات التى فرضتها جائحة كورونا خلال العام الماضى، فإن شركة السهام البترولية استطاعت تحقيق نتائج ومؤشرات مرتفعة على صعيد حجم أعمالها فى السوق المحلية.

ومن أبرز مؤشرات أداء الشركة العام الماضى نقل 11 مليون لتر يوميًا من المنتجات البترولية إلى جميع أنحاء الجمهورية ، فضلا عن نقل نحو %63 من إجمالى كميات البوتاجاز التى تم نقلها فى محافظات الجمهورية. كما قامت «السهام البترولية» بنقل 285 طنا من مادة البروبان عالى النقاوة للشركات الشقيقة ونحو 78 طنا من غاز البروبلين المسال و17760 طنا من مادة الأمونيا السائلة (النشادر) من مصادر الشحن المتعددة ، وتجميع الزيوت المستعملة إذ بلغ إجمالى ما تم تجميعه خلال العام 9.313 طن ، وغيرها من المشتقات والمنتجات البترولية الأخرى.