«السلع التموينية» : صرف 245 مليون جنيه مستحقات البقالين و«جمعيتي» عن نقاط الخبز في فبراير

استمرار صرف مستحقاتهم المالية بانتظام

«السلع التموينية» : صرف 245 مليون جنيه مستحقات البقالين و«جمعيتي» عن نقاط الخبز في فبراير
محمد مجدي

محمد مجدي

5:46 م, الثلاثاء, 9 مارس 21

  • أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة للوزارة، قامت، أمس الاثنين الموافق 8 مارس 2021، بصرف 245 مليون جنيه لبدالي التموين وأصحاب منافذ جمعيتي عن قيمة ما تم صرفه من فارق نقاط الخبز عن فبراير الماضي.

وأوضحت هيئة السلع التموينية، في بيان صادر من التموين، اليوم، أن عمليات صرف المستحقات لمنافذ جمعيتي وبدّالي التموين جاءت قبل الموعد المحدد بـ10 أيام.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة سوف تستمر في صرف جميع المستحقات الخاصة لبدالي التموين ومنافذ جمعيتي التي يصل عددها لما يقارب 40 ألف منفذ، وكذلك انتظام صرف مستحقات أصحاب المخابز أيضًا.

وأشار إلى أن الدولة تدعم السلع التموينية بما يقدر بـ36 مليار جنيه سنويًّا، بمتوسط شهري يصل إلى 3 مليارات جنيه؛ لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع التموينية التي يصل عددها إلى 28 سلعة.

أو السلع الحرة التي تتوافر بمخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أو ما يقوم صاحب المنفذ بشرائه طبقًا لاحتياجات المواطن في المنطقة التي يعيش فيها.

وأشار المصيلحي إلى أنه وجّه رئيسيْ شركتي الجملة العامة والمصرية بتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع، وبجودة عالية، مؤكدًا أن الهدف في النهاية هو رضا المواطنين من خلال السلع المقدمة إليهم.