السلطات الكورية توصي شركات الشحن باختيار مسارات بعيدا عن البحر الأحمر

بعد الضربات الأمريكية والبريطانية على الحوثيين

السلطات الكورية توصي شركات الشحن باختيار مسارات بعيدا عن البحر الأحمر
أحمد فراج

أحمد فراج

10:34 ص, السبت, 13 يناير 24

عقدت وزارة الصناعة في كوريا الجنوبية اجتماعا لـ «مجموعة التدابير الطارئة للصادرات» في الشركة الكورية للتأمين التجاري بسيول للتعامل مع مخاطر عرقلة الشحن في البحر الأحمر بعد الضربات الأمريكية والبريطانية على الحوثيين ، وفقا لوكالة يونهاب.

وتم إجراء الاجتماع عبر الفيديو بمشاركة المكتب السعودي التابع للوكالة الكورية للترويج للتجارة والاستثمار (كوترا) من أجل التعرف على الوضع المحلي، وقد تم التحقق من أن شحنات البضائع التصديرية للشركات الكورية الجنوبية وإمدادات النفط والغاز الطبيعي وإمدادات الطاقة الأخرى تسير بشكل طبيعي.

ومع ذلك، بأنه لا يمكن استبعاد احتمال مشاركة إيران في الصراع، فقد يتدهور الوضع في الشرق الأوسط بشكل أكبر، وستسعى الحكومة الكورية إلى تعزيز المراقبة على الوضع المحلي.

وستتواصل الحكومة بشكل وثيق مع الوزارات ذات الصلة ووكالة “كوترا” والجمعيات التجارية والمنظمات ذات الصلة الأخرى لإعطاء الأولوية لضمان سلامة سفن الشحن الكورية وبضائع التصدير.

ولهذا السبب، توصي الحكومة شركات الشحن باختيار مسارات آمنة لتجنب المرور في البحر الأحمر من أجل ضمان سلامة السفن وطواقمها.

ومن أجل معالجة قضية النقص المحتملة في المساحة، قررت الحكومة توفير 4 سفن مؤقتة للشركات الصغيرة والمتوسطة اعتبارا من منتصف الشهر الجاري أو أوائل الشهر المقبل، بما في ذلك سفينة حاويات من فئة 11 ألف وحدة مكافئة لعشرين قدما في طريق الشمال، و3 سفن حاويات من فئات 4,000 إلى 6,000 وحدة مكافئة لعشرين قدما في طريق البحر الأبيض المتوسط.