السلطات الصحية الهندية تعقم مسكن أميتاب باتشان بعد إصابته بكورونا

قال مسؤول طبى إن أشهر نجوم بوليود وابنه أبهيشيك في حالة مستقرة

السلطات الصحية الهندية تعقم مسكن أميتاب باتشان بعد إصابته بكورونا
أحمد فراج

أحمد فراج

11:49 ص, الأحد, 12 يوليو 20

بدأت السلطات الهندية عملية تعقيم ضخمة في السكن الراقى لأشهر نجوم السينما الهندية أميتاب باتشان في مدينة مومباي وذلك بعد تأكيد إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ونقله للمستشفى. وقامت برش المطهرات في المجمع الكبير وعلى السيارات المتوقفة هناك، بحسب وكالة رويترز.

وقال مسئول في المستشفى والسلطات الصحية في الهند اليوم الأحد إن أشهر نجوم بوليود أميتاب باتشان وابنه أبهيشيك في حالة مستقرة بعد إصابتهما بفيروس كورونا.

وقال الممثل الأسطورة (77 عاما) على تويتر ليل السبت إن الفحص أثبت إصابته بالفيروس الشديد العدوى.

وبعد ذلك بدقائق قال ابنه أبهيشيك باتشان (44 عاما) على تويتر أيضا إنه أصيب بالمرض.

ونقل الاثنان لمستشفى نانافاتي في مومباي رغم أنه لم تظهر عليهما سوى أعراض خفيفة، وناشد الأب والابن ملايين المعجبين التحلي بالهدوء وعدم الذعر.

وقال مسئول في مستشفى نانافاتي ومسؤولون حكوميون من قطاع الصحة في مومباي اليوم الأحد إن الأب والابن في حالة مستقرة. وتترقب وسائل الإعلام ظهور تقارير عن حالة الممثلتين الشهيرتين جايا زوجة أميتاب باتشان وآيشواريا زوجة أبهيشيك.

وكان أسطورة بوليود يساعد الهند في حربها على فيروس كورونا وظهر في إعلانات لحث الناس على استخدام الكمامات وغسل الأيدي والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وتزداد حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل مطرد في الهند. ويُظهر إحصاء رويترز أن المرض أصاب ما يربو على 820 ألف شخص وأودى بحياة أكثر من 22 ألفا في البلاد.

وسجلت الهند خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 27114 حالة إصابة بكورونا مما يجعلها ثالث أكبر دولة بعد الولايات المتحدة والبرازيل في عدد الإصابات المؤكدة.

وسجلت مومباي أكثر من 84500 حالة إصابة بكوفيد-19 توفي منها 4899 .

وكان باتشان يساعد في قيادة حرب الهند ضد فيروس كورونا وظهر في إعلانات للخدمة العامة.

وانضم أميتاب باتشان لصناعة السينما عام 1969 وشارك في أكثر من 200 فيلم. وأثناء تصوير مشاهد أحد الأفلام عام 1982 أصيب باتشان بإصابة كادت تودي بحياته وظل مريضا وفي حالة حرجة لعدة أشهر.

وفي السنوات القليلة الماضية أصبح مقدما للنسخة الهندية من البرنامج التلفزيوني الشهير ”من يريد أن يصبح مليونيرا“ أحد أكثر البرامج التي تحظى بمشاهدة عالية في التيلفزيون الهندي.