«السكر والصناعات التكاملية»: مستهدف استلام 7.7 مليون طن قصب من المزارعين خلال الموسم الحالي

لإنتاج نحو 850 ألف طن سكر

«السكر والصناعات التكاملية»: مستهدف استلام 7.7 مليون طن قصب من المزارعين خلال الموسم الحالي
محمد مجدي

محمد مجدي

11:49 ص, السبت, 7 يناير 23

أكد اللواء عصام الدين البديوي، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، أن الشركة يتبعها 8 مصانع في 5 محافظات (أسوان ـ الأقصر ـ قنا ـ سوهاج ـ المنيا) لإنتاج السكر من القصب والبنجر، وهي كوم أمبو وإدفو وقوص وأرمنت ونجع حمادي وجرجا ودشنا وأبو قرقاص.

وقال “البديوي” إنه مستهدف استلام ما يقرب من 7.7 مليون طن قصب خلال موسم الحصاد الحالي لإنتاج نحو 850 ألف طن سكر؛ حيث المخصصات المالية لسداد مستحقات المزارعين نحو 8 مليارات و470 مليون جنيه بعد رفع سعر التوريد إلى 1100 جنيه للطن الواحد.

وأضاف أن الشركة تستهدف الحفاظ على معدلات التوريد في الحدود الأمنة بالرغم من تراجع المساحات المنزرعة إلي 235 ألف فدان هذا العام، مقابل 248 ألف فدان خلال العام الماضي بواقع 13 ألفا و500 فدان.

وأوضح “البديوي” أنه يتم حاليا تنفيذ خطة لرفع قدرات المصانع الإنتاجية، إضافة إلي تطوير عمل المراجل البخارية التي تولد الطاقة المخصصة لتشغيل توربينات الطاقة للمصانع في ظل زيادة كميات الطاقة المستخدمة.

وأشار إلى أن خطة تطوير المراجل يتم تنفيذها على مسارين، الأول تتضمن إحلال المواسير القديمة وإجراء بعض التحسينات بها وهو ما تنفيذه في 12 إلي 15 مرجل خلال الموسم الماضي علي مستوى مصانع الشركة، والثاني إعادة تأهيل خطوط البخار بالمصانع التي أصابها التهالك والتقادم لافتًا إلي أن إجراءات ترشيد الطاقة وفرت نحو 45 مليون جنيه العام الماضي.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية تشارك بها المال على مصنع كوم امبو التابع لشركة السكر والصناعات التكاملية في محافظة أسوان بمشاركة قيادات شركة السكر ورمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين.