السكرتير العام لمطروح يجتمع برؤساء المدن ووكلاء الوزارات ومديري الأجهزة التنفيذية

لتوفير مزيد من الخدمات والتيسير على المواطنين.

السكرتير العام لمطروح يجتمع برؤساء المدن ووكلاء الوزارات ومديري الأجهزة التنفيذية
معتز محمود

معتز محمود

5:27 م, الخميس, 25 أبريل 24

عقد اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام للمحافظة اجتماعا بحضور رؤساء المدن ووكلاء الوزارات مديري الأجهزة التنفيذية المعنية.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بأهمية المتابعة المستمرة والتنسيق بين الجهات التنفيذية بالمحافظة بشأن تنفيذ القوانين والقرارات والتوجيهات التي تتخذها الدولة لتوفير مزيد من الخدمات والتيسير على المواطنين.

وتم مناقشة عدد من القرارات والتوجيهات ومنها مناقشة كتاب وزارة التموين الخاص بالتسعير الجبري للخبز السياحى مع إحكام الرقابة والمتابعة الدورية لأسعار الخبز السياحى بالأفران، والالتزام بالتسعيرة المحددة وفقا للأوزان مع منع أي تجاوزات أو استغلال.

ووجه السكرتير العام بضرورة التنسيق بين الجهات التنفيذية والجهات الرقابية وتكثيف العمل خلال الفترة الحالية في الرقابــة على المخابز بجميع مركز ومدن المحافظة على أرض الواقع، والتنسيق بين مراكز المدن ومديرية التموين لتوجيه الأفران والتزامها مع رصد المخالفات وتبليغ مديرية التموين بها للقيام باللازم تجاهها. مع عرض تقرير أسبوعي بنتائج المرور على المخابز .

كما تم مناقشة جهود حصر المبانى الحكومية وجهات الولاية،ووجه السكرتير العام بضرورة الاستعداد الجيد والانتهاء من الأعمال الخاصة بحصر المبانى الحكومية وجهات الولاية.

وأوضح مسئول وحدة Gis بالمحافظة بأنه تم المرور على بعض المراكز لاستيفاء البيانات المطلوبة لإعداد الخريطة التفاعلية وتم التواصل مع رؤساء المراكز والمسئولين عن ادخال البيانات لاستيفاء البيانات الناقصة .

ووجه السكرتير العام بالالتزام بالخرائط المكانية لمراكز المدن والاسراع فى إنجاز الأعمال مع تواجد مدير وحدة الجيومكانية و رؤساء المجالس للانتهاء مع مدخلي البيانات واستكمال البيانات المطلوبة قبل موعد التسليم وهو يوم 30 أبريل .

كما تم المناقشة خلال الاجتماع للاجراءات الخاصة بمنظومة التصالح مع الاسراع في تسجيل الشوارع وتثبيتها على المنظومة بمراكز المدن ووضع السعر النهائى لآخر شريحة تسعير مع إضافة الـ 25%، وضرورة توفير موظفين بالمراكز التكنولوجية بجميع مراكز مدن المحافظة لسد حاجة العمل بها.