السكة الحديد لـ «السيسى»: ملتزمون بتوجيهاتكم لاستكمال مسيرة البناء

السكة الحديد على موعد مع مرفق جديد منتصف 2020

السكة الحديد لـ «السيسى»: ملتزمون بتوجيهاتكم لاستكمال مسيرة البناء
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:38 م, السبت, 21 سبتمبر 19

قالت هيئة السكة الحديد بوزارة النقل في بيان نشرته على الصفحة الرسيمة فيس بوك، إنها تتشهد أكبر حركة تطوير في تاريخها ، تتمثل في تحسين مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وزيادة عوامل الأمان علي خطوط السكك الحديدية.

فرص الاستثمار فى السكة الحديد

وأشارت الهيئة إلي أن خطة التطوير خلقت فرصا جديدة للاستثمار المحلي والعربي والدولي وتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية.

أسطول السكة الحديد

وتابعت أنه يتم تحديث أسطول عربات الركاب والجرارات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوريد (عدد 1300 عربة سكة حديد، وعدد 250 جرار جديد, وعدد 6 وحدات متكاملة, إعادة تأهيل 200 عربة ركاب.

وأضافت أنه يجري تحديث تطوير نظم الإشارات والاتصالات (تطوير نظم الإشارات علي خط القاهرة/الإسكندرية, علي خط بني سويف/أسيوط, بنها/بورسعيد, أسيوط/نجع حمادى.

وذكرت هيئة السكة الحديد، أنه يتم تطوير نقل البضائع عبر إنشاء شركة منفصلة لقطاع نقل البضائع, توريد 375 عربة بضائع.

الأجور فى السكة الحديد

ولفتت إلى أنه تم تحقيق العدالة وتوزيع الحوافز بما يضمن الاستقرار الوظيفي ورفع إنتاجية العامل (وضع نظام عادل ومتزن للحوافز لكل العاملين بالهيئة بجميع المستويات الوظيفية.

السكة الحديد على موعد مع مرفق جديد منتصف 2020

وأختتمت الهيئة بيانها على التزامها بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ، بأن يتم الإنتهاء من تلك المشروعات الجارية في منتصف عام 2020 ، لتنضم هذه الإنجازات ضمن مسيرة رئيس الجمهورية الحافلة بالإنجاز والبناء والتي تلبي طموح الدولة المصرية نحو سكك حديد جديدة تليق برغبات المواطنين.

وعبرت في نهاية البيان قائلة :« تنتهز الهيئة هذه الفرصة للتقدم بالشكر عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي دعمه الكامل والمتواصل للهيئة وتحفظ لسيادته كامل الفضل والعرفان لما تحقق من إنجازات بالهيئة وبالدولة من خلال برنامج إصلاح طموح شهد له العالم أجمع علي مدي ما تتمتع به مصر من إستقرار وإستثمار, ويأتي هذا وسط تحديات بالغة الصعوبة ومحيط إقليمي مضطرب لا تخفي مخاطره ونواياه علي أحد«

وأردفت فى نهاية بيانها «حفظ الله مصر وطناً آمناً مستقراً .. حفظ الله مصر شعبًا وقيادًة
تحيا مصر .. تحيا مصر .. تحيا مصر».