السكة الحديد تناشد المواطنين عدم العبث في «بلف الخطر» بالقطارات

السكك الحديدية تطالب المواطنين بعدم العبث في بلف الخطر الموجود بالقطارات

السكة الحديد تناشد المواطنين عدم العبث في «بلف الخطر» بالقطارات
محمود محسن

محمود محسن

6:43 م, الثلاثاء, 3 سبتمبر 19

أهابت هيئة السكة الحديد في بيان صادر عنها اليوم بالمواطنين عدم العبث في بلف الخطر الموجود داخل بالقطارات، نظرا لما يمثله من عامل أمان يزيد ويرفع من مستوي سلامة مسير القطارات.

وأشارت هيئة السكة الحديد في بيان صحفي الى أن العبث به يؤدي إلى توقف القطار وتعطل مصالح الجمهور علاوة علي الخسائر المادية التي تتكبدها الهيئة جراء هذا العمل.

السكة الحديد: تاخر قيام قطار بنها-منوف بسبب العبث في بلف الخطر

ويأتي هذا بالتزامن مع تعرض قطار 603 بنها منوف قبل قيامه بفترة وجيزة للعبث من أحد الركاب بفتح بلف الخطر بإحدي عربات القطار، مما أدي إلي تأخر قيام القطار لمدة 55 دقيقة بعد قيام الهيئة بإستبدال العرية بأخري سليمة.

جدير بالذكر أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر اعلنت اليوم عن تشغيل اول القطارات المُحسنة علي خط بنها منوف ناتج العربات المطورة بشركة سيماف تنفيذا لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بتحسين الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين علي الخط ضمن استعدادات الهيئة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وتؤكد هيئة السكة الحديد أنها لن تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يعبث بمكونات القطارات والتي تكفل عدم تكرار مثل هذه الأفعال مرة أخرى لضمان مسير آمن للقطارات وجودة أعلي للخدمة.