السكة الحديد تعلن عن خدمة جديدة بالقطارات من السبت المقبل

هذه الخطوة في إطار توجيهات وزير النقل المهندس كامل الوزير للمسؤولين بهيئة السكك الحديدية

السكة الحديد تعلن عن خدمة جديدة بالقطارات من السبت المقبل
محمود محسن

محمود محسن

6:14 م, الخميس, 11 أبريل 19

أعلنت توفير خدمة جديدة للمسافرين بإصدار تذاكر سفر أسبوعية بالقطارات المميزة والمطورة (للمسافة أكثر من 20 كم)، بدءًا من السبت المقبل 13 أبريل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار توجيهات وزير النقل المهندس كامل الوزير للمسؤولين بهيئة السكك الحديدية باتخاذ إجراءات وآليات جديدة تسهل من سفر الركاب وتخفيف الضغط على شبابيك التذاكر وخاصة مع تطبيق مبادرة التصدي لركوب القطارات بدون تذكرة.

مميزات التذاكر الجديدة

وتتيح التذكرة لحاملها التوجه مباشرة لركوب القطارات المميزة والمطورة حسب نوع التذكرة تيسيراً على جمهور المسافرين ولتقليل عدد مرات التردد على شبابيك التذاكر سواء بمحطات القيام أو محطات الوصول ولتوفير الوقت والجهد لجمهور الركاب.

وأوضحت الهيئة أن تذكرة السفر أسبوعية تتضمن 12 رحلـه بالدرجات المميزة والمطورة وتتيح لحاملها التوجه مباشرةً للقطار دون المرور على شـباك التذاكر ســواء في رحـــلة الذهاب أو العــودة لمــدة ستة أيــام محــددة بالإضافة إلى محطة القيام ومحطــة الوصول وتاريخ صلاحية التذكرة .

وتناشد الهيئة السادة الركاب المحافظة على التذكرة خلال المدة المحددة لها وعدم طمس بياناتها.

نظام جديد للدخول والخروج

وفي سياق متصل قال وزير النقل أن الوزارة ستقوم مستقبلا بعمل نظام جديد للدخول والخروج من محطات السكك الحديدية مشابه لنظام الدخول والخروج بمترو الانفاق من خلال تركيب بوابات إلكترونية للدخول والخروج في كافة المحطات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالسفير البريطاني السير جيفري آدامز والسفير الكندي جيس داتون لبحث سبل التعاون في مجالات النقل المختلفة .

وأكد الوزير على عمق العلاقات بين مصر وكلا من بريطانيا وكندا مشيدا بالتعاون القائم مع الشركات الكندية في مجال مترو الأنفاق.

وأشار الى أنه يتطلع الى التعاون مع الشركات البريطانية في قطاع النقل بما لها من خبرة كبيرة في هذا القطاع .