السكة الحديد تعقد ندوة للتوعية بمخاطر ظاهرة رشق القطارات بالحجارة

إحالة مرتكب السلوك إلى النيابة العامة

السكة الحديد تعقد ندوة للتوعية بمخاطر ظاهرة رشق القطارات بالحجارة
محمود محسن

محمود محسن

7:39 م, الأحد, 3 مارس 24

هيئة السكة الحديد عقد الندوات التوعية للتصدي لظاهرة إلقاء الحجارة على القطارات تحت رعاية المهندس محمد عامر رئيس الهيئة.

تم اليوم انعقاد ندوة توعية بمدرسة المهندس منير عطية الإبتدائية بمنقطة العجيزي بمحافظة طنطا وبحضور العميد نادر عبدالمقصود رئيس الإدارة المركزية لشئون الرئاسة بالهيئة والعميد أ.ح. حسام كحيل مدير عام الأمن بالهيئة وعبدالعزير الصيرفي مدير المدرسة وأماني السيد مسئول وحدة رياض الأطفال ورئيس نقابة المعلمين أول طنطا وعدد من الطلاب بالمدرسة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تعليمات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بعقد ندوات توعية للتصدي لظاهرة إلقاء الحجارة على القطارات وتعرضها للتخريب، مما يؤثر على سلامة الركاب وقائدي القطارات وتعطيل مسيرها.

يذكر أن الهدف الأساسى من عقد هذه الندوات هو التأكيد على ضرورة المشاركة الفعالة من وسائل الإعلام المختلفة ودور العبادات من المساجد والكنائس وقصور الثقافة فى التصدى وتوعية الأطفال بمخاطر هذه الظاهرة السلبية والتى تتسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر بالاضافة الي الاخلال بسير مرفق عام وتخريب الممتلكات العامة بالسكك الحديدية.

ويضاف إلى ما سبق توضيح مدى تأثيرها على عمليات التطوير التي تقوم بها وزارة النقل و«هيئة السكة الحديد» في جميع القطاعات خاصة في ظل المبالغ الكبيرة التي خصصتها الدولة لإحداث هذه النقلة النوعية الكبيرة في قطاع السكك الحديدية، حيث أن كل هذه التلفيات التى تحدث لزجاج العربات يتم صيانتها من ميزانية هيئة السكة الحديد الأمر الذى يشكل عبئاً كبيراً على تلك الميزانية التى يتم توجيهها إلى الصيانة الدورية للعربات والتطوير المستمر في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وتم التوضيح بأنه يتم تصوير مرتكبى مثل هذا السلوك السلبى، ويتم إحالة مرتكب السلوك إلى النيابة العامة بتهمة تخريب أموال الشعب وتعريض حياة المواطنين للخطر، وتطبيق أقصى العقوبات ليكون بذلك عبرة لغيره من مرتكبى هذه السلوكيات.