السكة الحديد: تعديل مواعيد انطلاق 10 قطارات بالوجه البحري فى رمضان ( جراف)

أعلنت هيئة السكة الحديد الطوارئ استعدادا لقدوم شهر رمضان ، فعدلت 10 رحلات في مواعيد انطلاق قطارات الوجه البحرى لتتناسب مع مواعيد الإفطار

السكة الحديد: تعديل مواعيد انطلاق 10 قطارات بالوجه البحري فى رمضان ( جراف)
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

11:32 ص, الخميس, 11 أبريل 19

أعلنت هيئة السكة الحديد تعديل مواعيد قيام 10 قطارات بالوجه البحري اعتبارا من أول شهر رمضان الموافق يوم 6 مايو المقبل لتناسب مواعيد الإفطار بالشهر الكريم.

يشار الي أن وزير النقل المهندس كامل الوزير استقبل كلا من السفير البريطاني بالقاهرة السير جيفرى آدامز ، والسفير الكندي بالقاهرة جيس داتون وذلك لبحث سبل التعاون في مجالات النقل المختلفة .

في بداية اللقاء أكد وزير النقل على عمق العلاقات بين مصر وكلا من بريطانيا وكندا مشيدا بالتعاون القائم مع الشركات الكندية في مجال مترو الانفاق.

وأضاف المهندس كامل الوزير أن أولى المجالات التي يمكن التعاون فيها مع الشركات البريطانية هي مجال اصلاح وصيانة خطوط السكة الحديد بما للشركات الانجليزية من خبرة كبيرة في هذا المجال .

وأضاف ان الوزارة وفقا لاستراتيجيتها في تحسين وتطوير منظومة السكك الحديدية ستقوم مستقبلا بعمل نظام جديد للدخول والخروج من محطات السكك الحديدية مشابه لنظام الدخول والخروج بمترو الانفاق وذلك عن طريق تركيب بوابات الكترونية للدخول والخروج في كافة المحطات بما يضمن حصول الراكب على التذكرة قبل دخول المحطة وهو ما يمكن التعاون من خلاله مع الشركات الكندية والبريطانية.

ومن جانبه أكد السفير البريطاني بالقاهرة على امكانية التعاون في مجال السكك الحديدية في مجال اصلاح السكك الحديدية ومجالات اخري.

وأشار الي أنه سيدعو الشركات البريطانية المتخصصة في قطاعات النقل لبحث التعاون في المجالات التي تم التباحث حولها.

كما أعرب السفير الكندي بالقاهرة عن سعادته بهذا اللقاء وبتطلعه الى زيادة التعاون القائم بين الشركات الكندية والمصرية في مجال مترو الانفاق والسكك الحديدية وفي مجال النقل الجماعي