«السكة الحديد» تطرح استغلال 15 محلا تجاريا للشباب

مصدر: الأنشطة ستحددها شركة MOT وفترة الانتفاع 3 سنوات

«السكة الحديد» تطرح استغلال 15 محلا تجاريا للشباب
المال - خاص

المال - خاص

10:18 ص, السبت, 25 أبريل 20

تخطط شركة MOT للاستثمار، التابعة لهيئة السكة الحديد، لطرح 15 محلا تجاريا بإجمالى مساحات تصل إلى 843 متر مربع، على الراغبين من الأفراد وشركات البيع بالتجزئة، لاستغلال المواقع وفقا لعدد من الأنشطة التى ستحددها الشركة، لضمان تحقيق عوائد مناسبة.

قال مصدر مطلع بالشركة لـ«المال» إن مساحات 13 محلا تجاريا تتراوح بين 15، و140، و36 و30، حتى تصل لأعلى مساحة بحجم 225 متر مربع، إضافة إلى محل بمساحة 2 متر، وآخر 6 أمتار، وسيتم الطرح الفعلى خلال أيام.

مصدر: الأنشطة ستحددها شركة MOT وفترة الانتفاع 3 سنوات.. والتجديد للملتزمين

ولفت مسئول شركة MOT للاستثمار إلى أن معظم الأماكن المذكورة سلفا تقع بجوار محطات سكة حديد مركزية، فى محافظات الإسكندرية، والجيزة، والغربية، والسويس، وكفر الشيخ، إلى جانب محطة سكة حديد الإسماعيلية.

وأشار إلى أن فترة التعاقد للانتفاع بالمحلات ستكون 3 سنوات قابلة للتجديد للمنتظمين فى سداد القيمة الإيجارية والملتزمين بنوعية الأنشطة المحددة فى العقد.

وتملك «السكك الحديدية» نحو 192 مليون متر مربع، منها 70 مليونا على شبكة الخطوط والمنشآت التابعة للهيئة.

وبحسب موقع الهيئة، فإن إجمالى عدد المحطات يصل إلى 705 محطات رئيسية وفرعية ومتوسطة.

وتعد MOT للاستثمار إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتتولى إدارة الأصول غير التشغيلية وخاصة العقارية، بالإضافة إلى إجراء الدراسات الخاصة بإقامة مشروعات جديدة، وتولت خلال الفترة الماضية الاستغلال الإعلانى لمرفق مترو الأنفاق.

وحققت الشركة خلال 2018 إيرادات بقيمة 470.6 مليون جنيه، بنسبة نمو %80 مقارنة مع 2017.