السكة الحديد ترفع غرامة التدخين لـ 70 جنيها

مقرر أن يتم توزيع حصيلة الغرامات بواقع، تخصيص 10 جنيهات لصالح لرؤساء ومشرفي القطارات، والقيمة ذاتها لأجهزة التأمين، والباقي سيدخل لموازنة الهيئة،ب

السكة الحديد ترفع غرامة التدخين لـ 70 جنيها
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

7:57 م, الأثنين, 6 أبريل 20

تبدأ هيئة السكة الحديد بداية من غدا الثلاثاء تطبيق قرار رقيمة الغرمات على بعض السلوكيات الخاطئة من جانب بعض الركاب، وتشمل التدخين، والركوب من غير تذكرة سابقة.

ووفقا لمنشور رسمي حصلت “المال”، على نسخة منه فإن غرامة التدخين داخل القطارات أو بين العربات وصلت لـ 70 جنيها، بدلاً من 50 كانت مطبقة في آخر رحلة من قطارات اليوم.

توزيع الحصيلة

ومقرر أن يتم توزيع حصيلة الغرامات بواقع، تخصيص 10 جنيهات لصالح لرؤساء ومشرفي القطارات، والقيمة ذاتها لأجهزة التأمين، والباقي سيدخل لموازنة الهيئة،

الممتنع سيوجه لقسم الشرطة

وأشار منشور الهيئة، إلى أنه سيتم تسيلم الراكب الممتنع عن دفع قيمة الغرامة لاقرب قسم شرطة في أول محطة توقف للقطار، مطالبا العاملين في الاستمرار في تحصيل الرسوم وفقا في الاستمارات الحالية والمدون بها قيمة الغرامات القديمة يضاف لها الفارق الجديد، لحين طباعة دفاتر جديدة.

وطالبت هيئة السكة الحديد المحصلين، خفض قيمة الغرامة بنسبة 25% للمحاربين القدامي، ومع ضرروة شن حملات تفتيشية مستمرة من جانب شرطة النقل والمشرفين، للتأكد من تطبيق القرار الصادر اليوم.

بداية الغرامات

وبداية تطبيق الغرامات في القطارات، تم إعلانه في عام 2003، إلا أن ظل فترة طويلة غير مطبق بشكل كامل، وبدأت الهيئة التطبيق الفعلي والملزم بداية من أبريل 2019، بعد توجيهات وزير النقل الفريق كامل الوزير.

وأعلنت هيئة السكة الحديد بعد مرور شهر من تطبيق قرار الغرامات العام الماضي، أنها حققت الأول من إيرادات بمقدار 88.691 مليون جنيه، في حين حققت إيرادًا مقداره 71.496 مليون جنيه في الفترة المماثلة من عام 2018.

وأعلنت وزارة النقل، عن تعديل مواعيد القطارات الجديدة ، التى سيتم العمل بها مؤقتا لحين انتهاء فترة حظر التجوال المفروض لمدة أسبوعين.

تعديل لمواعيد القطارات

وأكدت الوزارة عدم تأثر مواعيد القطارات، التي كان من المقرر قيامها أو وصولها، خلال الفترة من الساعة 6صباحاً حتى 7 مساء، لافتة إلى أن هيئة السكة الحديد كثفت الرحلات.

وتم مراعاة تشغيل قطارات السكك الحديدية بجميع الخطوط، بحيث يكون آخر موعد وصول للقطارات بجميع خطوط الشبكة في المحطات الإنتهائية الساعة 6.30 مساء.

وأسطول هيئة السكة الحديد، من الجرارات يصل إلى 820 جرارا، موزعة وفقا لبلد المنشأ بواقع، 342 قاطرة ألمانى، و298 كنديًا، و150 قاطرة أمريكية، و30 قاطرة مناورة إسبانية الصنع.

فيما يبلغ عدد عربات نقل الركاب 3500 عربة مكيفة، تتراوح سرعتها 90 إلى 120 ك/ ساعة، فيما تبلغ سرعة قطارات الضواحى 90 ك/ ساعة.


.