السكة الحديد: إلغاء استخراج تذاكر بدون غرامة بالقطارات بدءا من الغد

حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك لحجز التذاكر .. يستطيع الحصول على التذاكر من (فوري - خدماتي - طلقة - كاش كول - أو باي)

السكة الحديد: إلغاء استخراج تذاكر بدون غرامة بالقطارات بدءا من الغد
محمود محسن

محمود محسن

2:50 م, الأحد, 14 يناير 24

أعلنت هيئة السكة الحديد أنه اعتبارا من غدا الأحد سيتم الغاء استخراج تذاكر بدون غرامة بالقطارات لركاب المحطات التي لا يوجد بها شبابيك تذاكر، وعليه يجب عدم استقلال القطار بدون تذكرة أو ما يخول استقلال القطار من اي محطة على مستوى الشبكة، ومن يتواجد بدون تذكرة بالقطار يتم تحصيل الاجرة والغرامة المقررة.

يأتي ذلك فى إطار سياسة التحديث والتطوير التى تقوم بها النقل متمثلة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمختلف قطاعاتها والإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتسهيلاً عليهم في الحصول على تذاكر السفر على القطارات من خلال عدد من وكلاء البيع المنتشرين على مستوى الجمهورية بعدد 820 الف نقطة بيع والتى تعمل على مدار الـ24 ساعة.

وذكرت الهيئة أن الراكب يستطيع الحصول على تذاكر القطارات من وكلاء البيع (فوري – خدماتى – طلقة – كاش كول – أو باي) لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة (التهوية الديناميكية – الثالثة المكيفة) بالوجهين القبلى والبحري، بالإضافة إلى 4 قطارات VIP بالوجه البحري ارقام (905 – 917 – 906 – 916) بين القاهرة والإسكندرية والحجز متاح قبل السفر بــ14 يوم.

وناشدت هيئة السكة الحديد جمهور الركاب الاحتفاظ بالتذكرة داخل القطار وحتى محطة الوصول تجنباً لدفع الغرامة.

وأوضحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بأنها لا تدخر جهداً لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.